|


الأهلي يأمل في كسر سلسلة الهزائم

بريدة الرياضية 11:31 | 2021.05.06
يأمل فريق الأهلي الأول لكرة القدم، في إيقاف نزيف النقاط، تزامناً مع تولي ماجد النفيعي رئاسة النادي، خلفاً لعبدالإله مؤمنة المستقيل، وذلك عندما يحل ضيفاً على التعاون، الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، في لقاء مؤجل من الجولة 26 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتراجع الفريق الجداوي إلى المركز التاسع في سلم ترتيب الدوري، بعد 6 خسائر متتالية، إضافة إلى خروجه من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2012، ما يجعله في أشد الحاجة لتحقيق الفوز واستعادة التوازن على الصعيد المحلي، أما فريق التعاون فيسعى هو الآخر لاستعادة ذاكرة الانتصارات، بعد خسارته في آخر مباراة لعبها بالدوري أمام الفتح بثلاثة أهداف مقابل أربعة.
ويملك الأهلي 35 نقطة، جمعها من الفوز في 10 مباريات والتعادل في 5 مع الخسارة في 10، بينما يحل التعاون رابعاً بـ41 نقطة، من 11 فوزاً و8 تعادلات و7 هزائم.
فنياً، يغيب عن فريق الروماني ريجيكامب عمر السومة مهاجمه وهدافه بسبب الإصابة، فيما ركز التعاون في تدريباته الأخيرة على التسديدات وبعض الجمل الفنية من جانب المدرب نيستور إل مايسترو.
وتعرض الفريق الجداوي للخسارة في آخر 6 مباريات بالدوري، وكان آخر فوز حققه على حساب الوحدة بنتيجة 4-2، 5 فبراير الماضي، علماً بأن مباراة الفريقين في الدور الأول انتهت لصالح التعاون بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل.
وعلى مستوى مواجهات الطرفين في تاريخ دوري المحترفين، التقى الفريقان 20 مرة، فاز الأهلي في 8 مباريات، بينما انتصر التعاون في 5، وانتهت 8 مواجهات بالتعادل.