|


قمة الحسم بين قفازي المعيوف والبواردي

الرياض- عاصم محيي الدين 2021.05.07 | 12:39 am

نظافة الشباك ستكون عاملاً حاسماً في كسب أحد فريقي الشباب أو الهلال نقاط المواجهة الحاسمة بينهما، الجمعة، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ26 والتي ستحدد بشكل كبير ملامح بطل دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين في النسخة الجارية، إذ سيكون زيد البواردي الحارس الشبابي أمام تحدي من نوع آخر، عندما يكون في مقارنة مع المخضرم عبدالله المعيوف حارس الهلال.
وقبل المواجهة المرتقبة، فإن المستويات بين الحارسين متقاربة لدرجة كبيرة خاصة، وأن كلاهما يعد الحارس الأساسي في فريقه، وظهورهما في معظم مباريات الفريقين.
عبدالله المعيوف صاحب الـ 34 عاماً شارك آساسياً في 14 مباراة هذا الموسم من أصل 25 مباراة حتى الآن، بدقائق لعب 1,260 دقيقة، واستقبلت وحافظ على شباك فريقه في 6 مباريات، لكنه قام بالتصدي لـ48 كرة شكلت خطراً على مرماه، ملتقطاً 7 كرات ومبعداً 8 بقبضة يده، وشتت 11 كرة.
ويحسب للمعيوف أنه لم يتسبب في إرتكاب أي مخالفة ضد فريقه، بينما نجح في كسب خطأ وحيد، ويمتلك الحارس نسبة 79 في المئة تصديات، بالتقاط 15 كرة، وتشيتيت 6 بينها 3 بقبضة اليد، واستطاع الحارس التصدي لركلة جزاء واحدة خلال المباريات التي خاضها في الدوري.
ويمتاز المعيوف بدقة تمريراته، حيث أجاد التمرير بنسبة 76 في المئة، ويميل كثيراً على التمرير إلى الجهة اليسرى حيث مرر حتى الآن 339 كرة، معظمها على ملعب فريقه.
وسيكون المعيوف مطالباً بنظافة شباكه أمام أفضل خط هجوم بين فرق الدوري، حيث سجل الشباب 51 هدفاً، كما يتفوق الفريق الأبيض على الأزرق في عدد التسديدات حيث للشباب 392 تسديدة مقابل 382 للهلال، كما يتربع لاعبو الشباب على صدارة الأكثر تسديداً على المرمى بـ 167 تسديدة ، فيما يحتل الهلال المركز الثالث بـ147 تسديدة.
وفي المقابل، سيكون زيد البواردي الحارس الشاب صاحب الـ24 ربيعاً، أمام تحد حقيقي في مواجهة هجوم الهلال الذي يعتلي فيه الفرنسي بافتيمبي جوميز صدارة الهدافين بـ18 هدفاً، وخاض الحارس 17 مباراة مع فريقه حتى الآن كأساسي بدقائق لعب 1530، وخرج بشباك نظيفة في 4 مباريات، ويجيد البواردي تشتيت الكرات، حيث نجح في ذلك 13 مرة، بينها 5 بقبضة اليد، ويقترب من المعيوف في نسبة التصديات الناجحة بنسبة 70 في المئة.