|


مجددا.. الهلال يؤكد تفوقه على الشباب

الرياض - إبراهيم الأنصاري 2021.05.08 | 03:25 pm

أكد فريق الهلال الأول لكرة القدم، الجمعة، عقدته التي باتت ملازمة لنظيره الشباب بعد أن تغلب عليه 5-1، في قمة الجولة الـ26 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، حيث يعود آخر انتصار شبابي إلى أكتوبر من العام 2014.
وأكمل الفريق الشبابي 2394 يوماً منذ انتصاره الأخير على الهلال، بهدف الكوري بارك تشو يونج الذي كان هدفاً قاتلاً في الدقيقة 92، وكان أحد الأسباب في خسارة أزرق العاصمة لقب الدوري في ذلك الموسم أمام غريمه النصر، الذي توج باللقب في نهاية الموسم بعد منافسة شرسة مع الهلال.
وتواجه الفريقان على مدار الـ6 أعوام الأخيرة، التي أعقبت الانتصار الشبابي الأخير في 13 مباراة كانت الغلبة فيها للأزرق 9 مرات، وحضر التعادل 4 مرات، وكانت خماسية الجمعة التاريخية هي الخسارة الأكبر التي يتلقاها الشباب الموسم الجاري والمرة الأولى أيضاً التي يسقط فيها على أرضية ملعب الأمير خالد بن سلطان بنتيجة ثقيلة.
وحقق أزرق العاصمة العديد من المكاسب بعد الانتصار التاريخي، التي كان أبرزها تثبيت عقدته للشباب، إضافة إلى انفراده بصدارة ترتيب فرق دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وفض الشراكة مع الشباب والابتعاد بفارق 3 نقاط عنه قبل 4 جولات على النهاية، حيث تنتظره 4 مواجهات أخيرة في حال نتصاره بثلاثة منها، سيضمن الاحتفاظ بلقبه الذي توج به الموسم الماضي.
في المقابل، فرط الشباب في الخروج من موقعة الجمعة بمكاسب كبيرة كانت ستجعله على بعد خطوات قليلة من التتويج باللقب الغائب عن خزائنه نحو 9 أعوام، إضافة إلى كسر العقدة الهلالية التي بدأت في التمدد عاماً بعد آخر، حتى بلغت عامها السابع، لكن رفاق الأرجنتيني إيفر بانيجا سقطو في الليلة الحاسمة، وباتت فرصهم في العودة والتتويج باللقب صعبة ومرتبطة بنتائج الآخرين وليست بيدهم كما كان الحال قبل الخسارة الأخيرة.