|


الرسامة العالمية تنطلق في ممشى الروضة.. وتنتظر المتدربين

شاليمار تُحوّل السيارات إلى تحف

صور التقطت أمس لشاليمار الشربتلي الرسامة السعودية العالمية تقف أمام أحد أعمالها.. وفي الثانية خلال حفل تدشين بحديقة الروضة في جدة برفقة عائض الزهراني وكيل خدمة المجتمع في أمانة منطقة مكة المكرمة.. وفي الثالثة أحد إسهاماتها الفنية في الممشى تصوير: غازي مهدي
جدة ـ ماجد هـود 2021.05.09 | 12:48 am

استغلت شاليمار الشربتلي، الرسامة السعودية العالمية، إقبال الزوار خلال شهر رمضان على ممشى حي الروضة في جدة وقدمت عددًا من الأعمال، بالتعاون مع أمانة المنطقة بتزيين المواقع العامة بأعمال فنية تتمثل في الرسم على السيارات القديمة وتحويلها إلى تحف ولوحات فنية.

وأوضح عايض الزهراني، وكيل خدمة المجتمع في أمانة منطقة مكة المكرمة، أن اختيار الممشى الأشهر في جدة ليكون باكورة لأعمال الشربتلي الرسامة السعودية العالمية، جاء ليضيف لمسة جمالية إلى هذا المكان الذي يرتاده الكثير من محبي رياضة المشي.
وأثنى الزهراني على سرعة تفاعل الشربتلي مع الاتفاقية التي وقعتها الأمانة معها قبل شهر، وتهدف لتزيين عدد من الشوارع والميادين بأعمالها الفنية المبتكرة. وأشارت لـ”الرياضية” شاليمار، إلى أنها سعيدة باختيار هذا الموقع الرياضي الذي يؤمه العديد من ممارسي ومحبي رياضة المشي.
وأضافت أن تجربتها في الرسم على السيارات القديمة والتي لاقت نجاحًا في معارضها ومشاركاتها في دول أوروبية كفرنسا بمتحف اللوفر، وإيطاليا وغيرها جعلها حريصة على تجسيدها في بلدها السعودية، واختتمت شاليمار حديثها: “أسعى إلى تدريب الشباب السعودي على الأعمال الفنية في حال انتهت جائحة كورونا وتكون الأمور طبيعية أكثر”.


شاليمار
تُحوّل السيارات إلى تحف

شاليمار
تُحوّل السيارات إلى تحف