|


مسؤول إنجليزي: من الممكن تعديل نظام الأبطال

لندن - الألمانية 09:38 | 2021.05.13
يعتقد ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أنه لاتزال هناك فرصة أمام الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) لتعديل نظام بطولة دوري أبطال أوروبا بعد عام 2024، وسط مخاوف بشأن تأثيره على المسابقات المحلية.
وافقت اللجنة التنفيذية ليويفا في 19 إبريل الماضي على الخطط المقترحة بشأن نظام مرحلة المجموعات في البطولة القارية، حيث يشارك فيها 36 فريقاً بدلاً من 32، مع إقامة أربع مباريات إضافية لكل ناد، لكن تم التراجع تماماً عن الإعلان عن دوري السوبر الأوروبي في الليلة السابقة.
وتسبب الانهيار السريع لبطولة دوري السوبر إلى اقتراحات بأن إعادة النظر على نطاق أوسع في تطبيق نظام أفضل لبطولات الأندية الأوروبية أمر مرجح الآن، وقال ماسترز: "عملية يويفا لتعديل حزمة المنافسات الخاصة بهم مستمرة، وسجلنا في الماضي وجهات نظرنا حول عدد المباريات"، بحسب وكالة الأنباء البريطانية" بي ايه ميديا".
وأضاف ماسترز "أعني أنه من الواضح أن إقامة عشر مباريات في دور المجموعات سوف تلقي بظلالها بشكل مباشر على جدول مباريات كرة القدم الإنجليزية، ولاسيما بطولة كأس الرابطة، ومن شأن ذلك أن يتسبب في مشاكل كبيرة ".
وأوضح ماسترز "نعلم أيضا أن بعض أنديتنا لا تدعم طريقة التأهل ذات الكفاءة المشتركة، لذلك يبقى أن نرى ما يحدث".
وأشارت ملاحظة ماسترز الأخيرة إلى التغيير المقترح على نظام التأهل لدوري الأبطال، حيث تم تخصيص مكانين لكل موسم للأندية التي تخفق في المشاركة بالبطولة عن طريق المسار المحلي المعتاد، وذلك بالاستناد إلى سجل الأندية التاريخي في المسابقات القارية.