|

الشباب يبحث عن نفسه أمام الاتفاق

الدمام- الرياضية 10:42 | 2021.05.13
يحل فريق الشباب الأول لكرة القدم ضيفاً ثقيلاً على منافسه الاتفاق، الجمعة، على ملعب الأمير محمد بن فهد، في الدمام، ضمن مباريات الجولة 27 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويحتل الفريق الشبابي المركز الثاني دورياً برصيد 48 نقطة، جمعها من الفوز في 14 مباراة والتعادل في 6 مع 6 هزائم، فيما يتواجد الاتفاق في المركز السادس بـ38 نقطة، مع 11 فوزاً و5 تعادلات و10 هزائم حتى الآن.
ويعتبر الشباب الفريق صاحب الهجوم الأقوى في المسابقة هذا الموسم بتسجيله 52 هدفاً مقابل 39 فقط للفريق الاتفاقي، بينما يعاني الفريقان على مستوى الدفاع باستقبال صاحب المركز الثاني 37 هدفاً مقابل 40 لصاحب المركز السادس.
على المستوى الفني، يغيب عن صفوف الشباب لاعبه الأرجنتيني إيفر بانيجا بعد طرده خلال مباراة الهلال، التي خسرها الفريق بنتيجة 5-1 ليبتعد عن الصدارة بفارق 3 نقاط، بالإضافة إلى مواطنه جوانكا لتراكم البطاقات. ويغيب أيضاً عبدالله الشامخ وأحمد شراحيلي بسبب الإصابة.
وفي الجهة الأخرى، قاد خالد العطوي تدريبات الاتفاق مع تركيزه على بعض المناورات الخططية والاهتمام بالكرات الثابتة خلال التدريبات، فيما واصل الثلاثي عبد الله السالم وهزاع الهزاع وحسن السليس برنامجهم التأهيلي مع الجهاز الطبي.
ويسعى الشباب رغم غياباته إلى تحقيق الفوز لمواصلة الضغط على المتصدر الهلال، بينما يأمل الاتفاق في كسب الـ3 نقاط للاقتراب أكثر من المربع الذهبي المؤهل إلى دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل، حيث يبتعد عن التعاون صاحب المركز الرابع بـ6 نقاط.
تاريخياً، تواجه الفريقان 21 مرة في الدوري السعودي للمحترفين، فاز الشباب في 11 مباراة، وانتصر الاتفاق في 4، مع 6 تعادلات، علماً بأن مباراة الدور الأول انتهت بفوز الشباب بهدف دون مقابل، سجله محترفه جوانكا.