|

جوميز يرفض ابتعاد الهلال بالصدارة

الرياض- الرياضية 10:58 | 2021.05.14
رفض فريق الهلال الأول لكرة القدم، اغتنام فرصة سقوط الشباب ملاحقه، للابتعاد بالصدارة ليتعادل 1-1 أمام الباطن، ضيفه، في مباراة مثيرة شهدت دقائقها الأخيرة إهدار الفرنسي بافتيمبي جوميز لكرة جزاء في الوقت بدل الضائع، ضمن الجولة 27 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الجمعة.
ووسع الهلال فارق النقاط مع الشباب أقرب منافسيه إلى 4 نقاط، بعد خسارة صاحب المركز الثاني أمام الاتفاق، اليوم ذاته، بينما دخل الاتحاد منافساً قوياً على اللقب،إذ يقفز إلى المركز الثاني حال فوزه على ضمك، السبت.
بدأ موراليس برسم 4-2-3-1، مع الشهراني، جحفلي، المفرج، والكردي بالخلف، أمام المعيوف. وفي الوسط ثنائية كنو وكويلار، خلف الثلاثي جيوفينكو، فييتو، وكاريلو، وبالمقدمة جوميز. ولعب فيسيلينوفيتش بخطة 4-3-2-1، بوجود آل خيري، شافيز، شاندرو، والشمري بالدفاع أمام كامبانيا. وفي المنتصف سامي، القرني، وكاليم، خلف الثنائي يوسف الجبلي ومحمد رايحي، وبالهجوم فابيو آبرو.
وحاول الهلال السيطرة على مجريات اللعب سريعاً، ليسجل الفرنسي جوميز الهدف الأول لفريقه، في الدقيقة 17، بعد استغلاله كرة وصلت له داخل منطقة الجزاء بعد الركنية، ليسدد في الشباك بشكل سريع ومفاجىء.
وعاد الباطن عن طريق لاعبه محمد رايحي، الذي سجل هدف التعادل، في الدقيقة 29، بعد مرتدة سريعة وتوغل مميز من الوسط إلى الهجوم، ليسدد كرة قوية بعد مراوغته دفاعات الفريق الهلالي. وكاد أن يسجل الجبلي الهدف الثاني للباطن لكن كرته مرت بجوار القائم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل فريق.
وكثف الهلال من هجماته خلال الشوط الثاني، بعد دخول كل من سالم الدوسري وناصر الدوسري بدلاً من كاريلو وفييتو، ليحصل سالم على فرصة ذهبية للتسجيل بعد رأسية داخل منطقة الجزاء، لكن تألق كامبانيا حارس الباطن في التصدي. واستمرت المباراة على نفس الوتيرة خلال الدقائق الأخيرة، بهجوم هلالي مع دفاع الباطن الذي ركز أكثر على المرتدات، ليحصل الهلال على ركلة جزاء فشل جوميز في تحويلها إلى هدف خلال الدقيقة الأخيرة، لتصطدم كرته في العارضة، ويطلق الحكم صافرته معلناً التعادل بين الطرفين.
هذا ويستضيف الهلال منافسه الأهلي، على أرضية ملعب الملز، الأربعاء 19 مايو، فيما يواجه الباطن خصمه الاتفاق، في اليوم ذاته، ضمن الجولة 28 من منافسات الدوري هذا الموسم.
هذا ويستضيف الهلال منافسه الأهلي، على أرضية ملعب الملز، الأربعاء 19 مايو، فيما يواجه الباطن خصمه الاتفاق، في اليوم ذاته، ضمن الجولة 28 من منافسات الدوري هذا الموسم.