|

بعد 87 يوما.. الوحدة يفرح وينعش حظوظه

الأحساء- الرياضية 08:55 | 2021.05.15
عاد فريق الوحدة الأول لكرة القدم، إلى سكة الانتصارات بعد 87 يوماً منعشاً، حظوظ بقائه في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بفوز مثير (3-2) على الفتح، مضيفه، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، ضمن مباريات الجولة الـ27، السبت.
ويعود آخر انتصار للوحدة إلى 17 فبراير الماضي، عندما فاز 3-1 على الرائد ضمن مباريات الجولة الـ19 من الدوري المحلي.
وسجل للوحدة الأسترالي ديمتري بيتراتوس (10)، أيمن الخليف (39)، وحسين العيسى (87)، بينما أحرز للفتح المغربي مراد باتنا (20 ركلة جزاء) والبيروفي كرستيان كويفا (39)، ليرتفع رصيد الوحدة إلى 30 نقطة في المركز الرابع عشر، بينما بقي الفتح عند 38 نقطة في المركز السابع في ترتيب جدول مسابقة دوري المحترفين.
بدأت المباراة بضغط من جانب أصحاب الأرض قابله دفاع منظم من جانب الضيوف، الذين تمكنوا من افتتاح التسجيل من تسديدة قوية للأسترالي ديمتري بيتراتوس من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة (10).
ولجأ ماجد الشمراني حكم المباراة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد لتأكد من لمس الكرة يد دميتري داخل منطقة الـ18، ليحتسب ركلة جزاء لصالح الفتح سجل منها المغربي مراد باتنا هدف التعادل عند الدقيقة (20)، قبل أن يسجل البيروفي كرستيان كويفا الهدف الثاني لفريقه الفتح عند الدقيقة (37)، لكن فرحة أصحاب الأرض لم تدم أكثر من دقيقتين، حيث أدرك أيمن الخليف التعادل عند الدقيقة (39) لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل 2-2.
ومع انطلاقة الشوط الثاني، تقاسم الفريقان الأداء والسيطرة، لكن الخطورة غابت أمام مرمى الفريقين، إلا من محاولات متقطعة من جانب لاعبي الوحدة، الذين طالبوا بركلة جزاء بحجة ملامسة الكرة يد مدافع الفتح، لكن الشمراني امر بمواصلة اللعب.
وضغط لاعبو الوحدة من أجل التقدم حتى تمكن حسين العيسى "البديل" من تسجيل الهدف الثالث من تسديدة قوية لم يشاهدها مكسيم كوفال حارس الفتح إلا وهي تعانق الشباك عند الدقيقة 87، ولم تسفر7 دقائق احتسبها الحكم الشمراني وقتاً بدلاً من ضائع، في تغيير على مستوى النتيجة لتنتهي المواجهة بفوز الفريق المكي بثلاثية مقابل هدفين للفريق الشرقي.
هذا، ويستضيف الوحدة نظيره ضمك الخميس المقبل ضمن مباريات الجولة الـ28، بينما يستقبل الفتح الذي لعب مباراته في الجولة 28 مقدماً، نظيره القادسية ضمن الجولة 29 25 مايو الجاري. بعد 87 يوما.. الوحدة يفرح وينعش حظوظه

بعد 87 يوما.. الوحدة يفرح وينعش حظوظه

بعد 87 يوما.. الوحدة يفرح وينعش حظوظه