|

ضمك يوجع الاتحاد.. ويرسله إلى الرابع

جدة - الرياضية 11:02 | 2021.05.15
فشل فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، في استغلال تعادل الهلال وخسارة الشباب، ليسقط في فخ التعادل أمام ضمك مضيفه، بهدف لكل منهما، ضمن منافسات الجولة 27 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتراجع ترتيب الاتحاد بهذا التعادل إلى المركز الرابع بـ47 نقطة، بفارق الأهداف عن التعاون ثالث الترتيب، مع لعبه مباراة أقل، فيما أصبح رصيد ضمك 29 نقطة في المركز قبل الأخير.
وراهن فابيو كاريلي مدرب الاتحاد، على رسم 4-2-3-1، بوضع سعود عبدالحميد، حجازي، هوساوي، والشنقيطي في الخلف أمام جروهي، وفي الوسط ثنائية الجبرين والأحمدي، أمامهما الثلاثي رودريجيز، رومارينيو، والبيشي، وبالهجوم بريجوفيتش، وبالمثل لعب ريزتش بنفس الرسم الخططي، مع العمار، فيتور، النخلي، والحيدر بالدفاع، أمام زغبة، وبالمنتصف طارق محمد وبدر منشي، خلف الثلاثي بوديسكو، أنتوليتش، وحمزي، وفي الهجوم زيلايا.
وبدأت المباراة بوتيرة سريعة للغاية، حيث سجل زيلايا الهدف الأول لضمك، في الدقيقة 8، بعد أن ارتقى فوق دفاعات الاتحاد ليستقبل الكرة العرضية برأسه في الشباك، معلناً عن تقدم فريقه مبكراً.
وحاول لاعبو الاتحاد العودة في النتيجة، عن طريق تطبيق الضغط القوي في نصف ملعب خصمهم، حيث حصل رودريجيز على فرصة ذهبية للتعديل بعد انفراده بالمرمى، لكن دفاع ضمك نجح في تشتيت الكرة من على الخط، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.
ولم يتغير الوضع في الشوط الثاني، ليواصل الاتحاد سيطرته، لكن يفشل بريجوفيتش في التسجيل، بعد إضاعة فرصة سهلة أمام المرمى بتسديد الكرة خارجه، وحصل سعود عبدالحميد على كرة داخل منطقة الجزاء، ليسدد في المرمى ويتصدى زغبة ببراعة، محافظاً على تقدم فريقه.
وكثف الاتحاد من هجماته في الدقائق الأخيرة، مع إشراك كاريلي لكل من هنريكي، اليامي، والمنصور، من أجل إدراك هدف التعادل، لينجح رودريجيز في التسجيل عند الدقيقة 84 بعد كرة عرضية من البيشي وإنهاء مثالي من المهاجم داخل منطقة الجزاء، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.
ويواجه الاتحاد منافسه أبها، في المحالة، يوم الخميس 20 مايو، فيما يذهب ضمك لمواجهة الوحدة على أرضه، في اليوم ذاته، ضمن الجولة 28 من المسابقة.