|


الشباب يفجر غضبه بخماسية في العين

الرياض- الرياضية 2021.05.19 | 08:58 pm

عاد فريق الشباب الأول لكرة القدم، إلى سكة الانتصارات بعد خسارتين على التوالي بفوزه العريض (5-1) على العين، ضيفه، في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعبه في الرياض، ضمن مباريات الجولة الـ28 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ليحافظ الفريق على حظوظه في التتويج بلقب الدوري .
وجاء الفوز بمثابة تفجير الغضب بعد خساراتين أمام الهلال بخماسية والاتفاق برباعية في الجولتين الماضيتين على التوالي في الدوري.
سجل خماسية الشباب البرازيلي سيبا الدقيقة (36) والنيجيري أويون إيجالو (41) والأرجنتيني بانيجا (67 ركلة جزاء) وكريستسان جوانكا (72)، والتشيلي إيجور ليشنوفسكي (83)، بينما سجل للعين السنغالي بابي بيون (45)، ليرفع الفريق رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثاني، بينما بقي العين عند 20 نقطة في المركز السادس عشر "الأخير" وكان الفريق قد هبط إلى الدرجة الأولى قبل 3 جولات على النهاية.
وبدأت المباراة بسيطرة شبابية، حتى تمكن سيبا من افتتاح التسجيل عند الدقيقة 36، قبل أن يضاعف إيجالو النتيجة بعد تبادل للكرة مع الأرجنتيني بانيجا زميله في الفريق عند الدقيقة 41، وظهر العين بهدف تقليص الفارق بواسطة السنغالي بابي بيون، الذي سجل هدفاً جميلاً من تسديدة من خارج منطقة الجزاء في سقف المرمى زيد البواردي حارس الشباب عند الدقيقة 54، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف للضيوف.
وجاءت بداية الشوط الثاني، كسابقه بأفضلية شبابية وأهدر لاعبو الفريق الأبيض العدد من الفرص أمام المرمى، حتى احتسب سامي الجريس حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الشباب، بعد أن لجأ إلى تقنية الفيديو للتأكد من عرقلة حارس العين للاعب الشباب سجل منها بانيجا الهدف الثالث عند الدقيقة 67، وتواصلت السيطرة الشبابية التي نتجت عن هدف رابع بعد تناقل رائع للاعبين اختتمها الأرجنتيني كرستيان جوانكا بتسديدة في شباك محمد مزيدي حارس العين عند الدقيقة 72.
وعاد حكم المباراة إلى تقنية الفيديو مرة أخرى ليحتسب ركلة جزاء لصالح الشباب، فشل بانيجا في تسجيلها بعد أن تمكن محمد مزيدي من التصدي للكرة بنجاح عند الدقيقة 82، لكن التعويض جاء سريعاً من التشيلي إيجور ليشنوفسكي لاعب الشباب بهدف من رأسية عند الدقيقة 83، وحرم الفار العين من هدف ثاني بواسطة مونتاري بداعي التسلل عند الدقيقة 89 لتنتهي المباراة بفوز الشباب بخماسية مقابل هدف للعين.
هذا، ويحل الشباب ضيفاً على الفيصلي الأحد ضمن مباريات الجولة الـ29، بينما يواجه العين الاتحاد مضيفه الثلاثاء في الجولة ذاتها من الدوري المحلي.


الشباب يفجر غضبه بخماسية في العين

الشباب يفجر غضبه بخماسية في العين

الشباب يفجر غضبه بخماسية في العين

الشباب يفجر غضبه بخماسية في العين