|


النصر يبحث عن إنعاش حظوظه الآسيوية

الرياض- الرياضية 2021.05.20 | 12:04 am

يبحث فريق النصر الأول لكرة القدم عن إنعاش حظوظ حصوله على مقعد آسيوي، عندما يستضيف نظيره الرائد على ملعب "مرسول بارك" في ختام مباريات الجولة الـ28 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الخميس.
وتحمل المواجهة الرقم 26 في تاريخ لقاءات الفريقين في دوري المحترفين، والتي يتسيدها النصر بـ20 انتصار، مقابل فوز وحيد للرائد فيما حضر التعادل بين الفريقين في 4 مباريات.
وسيعمل الأصفر على مواصلة انتصاراته في الدوري عقب فوزه على الفيصلي برباعية والعين بثنائية في الجولتين الماضيتين على التوالي، إلى جانب التمسك بحظوظه في الحصول على مقعد يؤهله إلى المشاركة في دوري أبطال آسيا 2022.
وسيعتمد المدرب النصراوي على الثنائي عبدالإله العمري وعبدالله مادو في القائمة الأساسية في خط الدفاع، بجانب سلطان الغنام وعبدالرحمن العبيد وخلفهم وليد عبدالله.
وستشهد المباراة مشاركة يحيى الشهري بجانب عبدالله الخيبري في وسط الملعب، وسيقود خط المقدمة المغربي عبدالرزاق حمدالله، فيما سيفتقد خدمات علي لاجامي وعبدالفتاح عسيري للإصابة، وأيمن يحيى لعدم جاهزيته اللياقية، إضافة إلى المغربي أمرابط وعبدالرحمن الدوسري المبعدان بالبطاقة الحمراء في الجولة الماضية.
في المقابل، سيعمل الرائد على العودة بنقاط المباراة لتأمين موقفة ضمن فرق المنطقة الدافئة بعيداً عن شبح الهبوط وتحسن مركزه في ترتيب جدول المسابقة.
ويفتقد البلجيكي بسينيك هاسي مدرب الرائد إلى خدمات المغربي محمد فوزير لاعب الفريق بسبب الإصابة، ويعوضه أحمد الزين المتألق مع الفريق أخيراً، كما سيعتمد المدرب البلجيكي على المغربي كريم البركاوي والألماني ماركو مارين في ترجيح كفة الفريق.
وكانت مواجهة الدور الأول، انتهت بفوز النصر بهدف عبدالمجيد الصليهم قبل 7 دقائق على نهاية اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة ضمن مباريات الجولة الـ13 من الدوري.
ويحتل النصر المركز الخامس في سلم الدوري برصيد 42 نقطة، فيما يأتي الرائد في المركز العاشر برصيد 35 نقطة بقبل 3 جولات على النهاية.