|


افتتحت «بلانكو» في جميرا دبي.. وعودة السفر زادت السعوديين

بدور.. من الطب إلى المقاهي

صور التقطت أمس للسعودية بدور حسين صاحبة مقهى “بلانكو” في جميرا دبي تجلس مع اثنتين من الزبونات السعوديات في المقهى الذي افتتحته الشهر الماضي.. وتقف أمام منطقة إعداد الطلبات.. فيما تظهر واجهة المقهى تصوير: عيسى الدبيسي
دبي - عيسى الدبيسي 2021.05.20 | 11:48 pm

نقلت جائحة كورونا طبيبة سعودية، مقيمة في دبي، من ممارسة طب الأسنان إلى الاستثمار في قطاع المقاهي قبالة البحر المفتوح في المدينة الإماراتية السياحية.
وافتتحت الدكتورة بدور حسين، من سيهات، مقهى، سمّته “بلانكو”، الشهر الماضي في شارع جميرا.
ومنذ الثلاثاء الماضي، استقبل مشروعها أعدادًا أكبر من السعوديين، القادمين إلى الإمارات إثر استئناف حركة السفر التي توقفت عامًا وشهرين بسبب الجائحة.
وتوضح لـ “الرياضية” بدور “عودة السفر زادت عدد السعوديين لدينا.. الشهر الماضي، كان زبائننا السعوديون يقتصرون على المقيمين هنا”.
والتزامًا بالاحترازات الصحية، يستقبل المقهى 30 فردًا، بحدٍ أقصى، في الآن ذاته. وتتراوح أسعاره بين 20 و30 درهمًا للطلب الواحد، من القهوة أو الحلوى.
وتقول مالكته “أسعاري أقل قليلًا من باقي السوق”، لافتةً إلى اعتمادها على تطبيقي “إنستجرام” و”سناب شات” في الترويج لمشروعها، فضلًا عن الدعاية الشفهية بين السعوديين، المقيمين والسياح.
وتصف صاحبة الـ 31 عامًا قرارها الابتعاد عن طب الأسنان بـ “المؤقت”.
وتشرح “بعد ظهور كورونا، تأثر نشاط عيادات الأسنان سلبًا بالتدابير الاحترازية، وتوقفتُ عن ممارسته، لكني بقِيتُ في دبي التي أعمل فيها من قبل الجائحة، وهذا العام قررت استثمار وقتي في الدخول إلى قطاع المقاهي التي تقدم القهوة المختصة والحلوى”.
ويفتح المقهى يوميًا من الـ 10:00 صباحًا إلى الـ 03:00 فجرًا.
وتَعدُّ بدور الفترة بين 8 و12 مساءً ذروة النشاط بعد شهر رمضان، وتكشف عن نيتها التوسع في الموقع ذاته، وافتتاح أفرع أخرى في الإمارات، ولاحقًا في المنطقة الشرقية في السعودية.


بدور..
من الطب إلى المقاهي

بدور..
من الطب إلى المقاهي