|


الهلال يمنح مورايس بطولته الخامسة

الرياض- أحمد مختار 2021.05.24 | 12:11 am

نجح نادي الهلال في الحصول على لقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين هذا الموسم، بقيادة البرتغالي جوزيه مورايس، مدرب الفريق، الذي تولى المهمة خلال الفترة الأخيرة فقط.
وحقق المدرب البالغ من العمر 55 عاماً البطولة الخامسة في مسيرته التدريبية، فقد سبق له الفوز بالدوري الكوري الجنوبي مرتين، عامي 2019 و2020، إضافة إلى كأس كوريا في 2020، وبطولة السوبر السعودي مع الشباب 2014، ليكون دوري المحترفين مع الهلال هذا الموسم هو اللقب الخامس في مسيرته التدريبية.
وقررت إدارة الهلال الرهان على مورايس مطلع شهر مايو الجاري، ليقود الجهاز الفني للفريق رفقة عبد اللطيف الحسيني في منصب المدرب المساعد، مع إعفاء البرازيلي روجيرو ميكالي من منصبه بعد المردود الضعيف في مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا، رغم صعود الفريق ضمن أفضل المراكز الثانية.
وأقيل مورايس من تدريب فريق جونبوك هيونداي الكوري الجنوبي بنهاية عام 2020،، ليبتعد عن الملاعب لفترة، قبل أن يعود من جديد عن طريق الهلال أخيراً.
وسبق للمدرب البرتغالي خوض تجربة التدريب في الملاعب السعودية مع فريق الشباب، ليفوز معهم بلقب كأس السوبر السعودي لعام 2014، بعد الفوز على النصر بركلات الجزاء، حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
ويمتد عقد مورايس مع الهلال حتى نهاية الموسم الكروي الجاري فقط، لذلك قد تكون المباراة المقبلة في الدوري ضد الفيصلي، بمثابة اللقاء الوداعي له في جولة التتويج الرسمي باللقب.