|


أمير القصيم يطالب التعاون بتكرار إنجاز 2019

الرياض- الرياضية 2021.05.25 | 09:38 pm
رفع فريقا التعاون والفيصلي من نسق تحضيراتهما لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، عقب تحديد الاتحاد السعودي لكرة القدم، الخميس المقبل موعداً للمواجهة المرتقبة على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.
واجتمع الدكتور فيصل بن مشعل أمير منطقة القصيم، بلاعبي التعاون قبل بداية الحصة التدريبية، وطالبهم بالعودة بكأس البطولة الغالية على قلوب الجميع؛ كما فعلوا في 2019 بالفوز على الاتحاد في النهائي.
ميدانياً، أجرى التعاون مرانه الرئيس على ملعبه استعداداً للمواجهة، وبدأ الصربي نيستور ال مايسترو مدرب الفريق، بعمليات الإحماء، وتمارين لياقية متنوعة وباستخدام الموانع والكرة، اللاعبين إلى مجموعتين، طبق من خلالها عدداً من الجمل التكتيكية، وأوعز للاعبين بتنفيذ الضربات الثابتة والتسديد على المرمى من مسافات مختلفة.
في المقابل، كثف الفيصلي من تحضيراته بقيادة بريكليس شاموسكا الذي اجتمع مع اللاعبين، مؤكداً لهم أهمية المباراة والتتويج بالبطولة.
وبدأت الحصة التدريبية بتدريبات لياقية متنوعة، بعد ذلك قسم شاموسكا، اللاعبين إلى مجموعات ثم طبق من خلالها عدداً من التمارين التكتيكية، قبل أن يختتم المران بمناورة كروية ركز خلالها على الجوانب الفنية والتكتيكية ليقترب من تحديد معالم التشكيلة الأساسية التي يخوض بها النهائي الأغلى.
وتأهل التعاون إلى النهائي الثالث في تاريخه، بعد تجاوز ضمك في ثمن النهائي 2-1، ثم القادسية بالنتيجة ذاتها في الدور ربع النهائي، وأخيراً الفتح 3-2 في نصف النهائي.
وجاء تأهل الفيصلي إلى نهائي أغلى البطولات، بفوزه على الاتفاق بركلات الترجيح، ثم الباطن 2-1، قبل أن يفجر مفاجأة بإقصاء النصر من نصف النهائي، ليحسم تأهله الثاني في تاريخه.