|


«جزائيتان» تحبطان مساعي الوحدة والنصر

مكة المكرمة- الرياضية 2021.05.25 | 11:09 pm

تعثر فريق الوحدة الأول لكرة القدم، والنصر ضيفه، بتعادلهما 1-1 في المواجهة المثيرة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع لحساب الجولة الـ29 "قبل الأخيرة" من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الثلاثاء، لتضعف حظوظ الفريق المكي في البقاء في دوري المحترفين، بينما تلقت مساعي الأصفر نحو حجز مقعد في دوري أبطال آسيا 2022، لطمة قوية بخسارة نقطتين، وفوز الاتحاد منافسه.
الوحدة رفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز الرابع عشر، بينما بلغ النصر النقطة 46 في المركز الخامس، وبادر الوحدة بالتسجيل عن طريق دميتري "45+2 ركلة جزاء"، وأدرك عبدالرزاق حمدالله "90 ركلة جزاء".
وجاءت بداية المباراة متكافئة بين الفريقين مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض على الرغم من أن فرصة التسجيل الأولى كانت من نصيب النصر، عندما سدد المغربي نورالدين أمرابط كرة مرت بجوار القائم الأيمن لعبدالله العويشير حارس الوحدة، ليرد المالي هرناندي مهاجم الفريق المكي بتسديدة علت مرمى وليد عبدالله حارس النصر.
واستمر اللعب سجالاً بين الفريقين حتى الدقيقة 45، عندما احتسب عبدالله الحربي حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الوحدة بعد أن استعان بتقنية الفيديو للتأكد من تعمد إصابة وليد عبدالله حارس النصر لجوستافو داخل منطقة الـ18، لينفذ دميتري الركلة بنجاح مسجلاً هدف السبق للوحدة عند الدقيقة 45+2 انتهى عليه الشوط الأول.
ومع انطلاقة الشوط الثاني، أهدر سامي النجعي فرصة إدراك التعادل لفريقه، بعد أن علت تسديدته المرمى، أعقبتها فرصة أخرى لكن القائم أناب هذه المرمى عن العويشير في التصدي ليسارية قوية من أمرابط.
وطالب لاعبو النصر الحكم الحربي بالعودة إلى تقنية الفيديو، مطالبين باحتساب هدف تعادلي بحجة تجاوز تسديدة عبد الرزاق حمدالله خط المرمى، لكن الحكم أمرهم بمتابعة اللعب، وفي المقابل منع وليد الوحدة من هدف ثاني قبل 8 دقائق على نهاية الزمن الرسمي، وحضرت قمة الإثارة عندما احتسب الحربي ركلة جزاء لصالح النصر سددها حمدالله على طريقة بانينكا، مدركاً التعادل لفريقه عند الدقيقة 90.
وعاد الحكم ليشهر البطاقة الحمراء في وجه بوتيا مدافع الوحدة بعد تعمده إيذاء عبدالمجيد الصليهم في الوقت بدل الضائع، قبل ان يطلق صافرة النهاية بتعادل الفريقين 1-1.
وكان حكم المباراة أشهر البطاقة الحمراء على أحد أعضاء الجهاز الفني للوحدة بعد احتجاجه المستمر على القرارات التحكيمية.
هذا، ويستضيف النصر نظيره الاتحاد الأحد، بينما يحل الوحدة ضيفاً على الشباب في ذات اليوم بالتوقيت ذاته في الجولة الأخيرة من الدوري المحلي.