|


غياب الهلال يُغري شاموسكا في التتويج

الرياض - أحمد مختار 2021.05.26 | 06:03 pm

يشكل غياب فريق الهلال الأول لكرة القدم، عن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، حافزاً قوياً للبرازيلي شاموسكا مدرب الفيصلي، الذي يواجه التعاون في نهائي أغلى البطولات، الخميس، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.
ويمتاز الفيصلي بقيادة المدرب البرازيلي، بمباريات الكؤوس، حيث أقصى الاتفاق من دور الـ16 بركلات الجزاء، ثم الباطن بعد أن فاز عليه 2-1، وانتصر على النصر في نصف النهائي بهدف نظيف، لكنه ابتعد تماماً عن طريق الهلال، الفريق الذي خرج أمامه مرتين من بطولة الكأس خلال الموسمين الماضيين.
وفي نسخة 2018-2019، أول مواسم شاموسكا مع عنابي سدير، خرج الفيصلي من منافسات دور الـ16 بالكأس، بعد الخسارة أمام الهلال 2-3، في مباراة كان فريق شاموسكا متفوقاً فيها حتى الدقائق الأخيرة بهدفين مقابل هدف، قبل أن يسجل ناصر الدوسري وجيلمين ريفاس هدفين حاسمين.
كذلك خلال نسخة الموسم الماضي 2019-2020، ودع الفيصلي البطولة أمام الهلال من دور الـ16، بعد الخسارة 6-5 بركلات الجزاء، حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل جانب، ليكمل الفريق الأزرق طريقه ويفوز بلقب الكأس في النهائي على حساب النصر.
على الطرف الآخر، التعاون الذي توج باللقب للمرة الأولى في تاريخه عام 2019، مر بالهلال وضربه على أرضه وبين جماهيره بخماسية دون رد، قبل أن يكسب الاتحاد في نهائي البطولة 2-1
يذكر شاموسكا أدار 9 مباريات للفيصلي في بطولة الكأس خلال آخر 3 مواسم، فاز في 7 وخسر فقط مرتين أمام الهلال، في عامي 2019 و2020، فهل يحقق اللقب هذه المرة بعد أن ابتعد عن طريق الفريق العاصمي؟