|


ضمك يتمسك بالأمل.. ويشعل صراع البقاء

حفر الباطن- الرياضية 11:05 | 2021.05.26
تمسك فريق ضمك الأول لكرة القدم، بفرص بقائه في دوري كأس محمد بن سلمان، بفوز ثمين 2-0 على الباطن، مضيفه، الأربعاء، في مواجهة مؤجلة من الجولة الـ29 من المسابقة، ليشتعل صراع الهبوط في الجولة الأخيرة التي تلعب في توقيت واحد، الأحد.
سجل ثنائية ضمك الأرجنتيني إيميليو زيلايا الدقيقة (73) وعبدالله العمار(84)، ليرتفع رصيده إلى 33 نقطة ويغادر المركز قبل الأخير، ويقفز إلى المركز الـ13، بينما بقي الباطن عند 33 نقطة في المركز الـ14.
وبفوز ضمك باتت 6 أندية مهددة بالهبوط وهي على التوالي من حيث ترتيب الأقرب للمغادرة :" الوحدة، الباطن، ضمك، القادسية، أبها، الرائد".
بدأت المباراة بحذر من جانب الفريقين وانحصر اللعب في منطقة الوسط، وظهر الأداء متكافئاً في معظم فترات اللعب، مع أفضلية نسبية لضمك الذي تميزت هجماته بالخطورة على مرمى الباطن.
وبعد مرور 30 دقيقة كان الباطن قريباً من افتتاح التسجيل من ثلاث فرص على التوالي وفي اقل من دقيقة لكن لاعبوه لم يستثمروا خروج خاطئ للجزائري مصطفى زغبة حارس ضمك، وبعدها رد الضيوف بعدها بفرصة مماثلة، ولكن دفاع السماوي تمكن من تشتيت كرة تجاوزت مارتن كاميانيا الحارس.
وفي الوقت المحتسب بدل الضائع أهدر زيلايا فرصة وضع ضمك فريقه في المقدمة، من تسديدة قوية علت مرمى الباطن بقليل، ومن هجمة مرتدة طالب أصحاب الأرض تركي الخضير حكم المباراة بركلة جزاء؛ لكنه أمر بمواصلة اللعب لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وجاءت انطلاقة الشوط الثاني بسيطرة لاعبو ضمك على مجريات المباراة ليترجموا السيطرة بهدف من رأسية الأرجنتيني زيلايا عندما ارتقى إلى ضربة ركنية عند الدقيقة 73، وواصل الضيوف ضغطهم ليعزز عبدالله العمار تقدم فريقه بهدف ثاني عند الدقيقة 84.
واستعان الخضير حكم المباراة بتقنية الفيديو للتأكد من عدم وجود ركلة جزاء لصالح الباطن، وعاد بعدها ليشهر البطاقة الحمراء في وجه سعد خيري لاعب الباطن عند الدقيقة 90، ويطلق صافرة النهاية بفوز الضيوف بهدفين دون رد لأصحاب الأرض.
هذا، ويحل الباطن ضيفاً على العين، على ملعب مدينة الملك سعود بن عبدالعزيز الرياضية في الباحة، بينما يستقبل ضمك نظيره التعاون ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها، الأحد في الجولة الـ30 "الأخيرة" من الدوري.