|


شايع.. أهدر بطولة جدة.. وعانق الكأس في الرياض

الرياض - إبراهيم الحمدان 11:15 | 2021.05.27
في عام 2015، أخطأت كرة شايع شراحيلي لاعب النصر حينها المرمى، خلال ركلات الترجيح أمام الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وعندها انطلقت الأفراح الزرقاء بانتصار كُتب بعد تسديدة لم تكن موفقة من قبل لاعب الوسط.
في المباراة تلك، لعب شايع المباراة وهو أحد أهم لاعبي الفريق الأصفر، وفيما كان يقترب مع زملائه للتتويج في أعقاب الفوز بذهب الدوري، إلا أن هدفاً قاتلاً من محمد جحفلي للهلال أعاد المباراة إلى نقطة التعادل في آخر دقائق الشوط الإضافي، ومن هناك امتدت المواجهة إلى ضربات علامة الجزاء ومنها عاش شايع إحدى أصعب لحظاته الكروية.
لم تدم رحلة شراحيلي مع النصر طويلا بعد ذلك، حيث انتقل البالغ (30 عاماً) إلى القادسية في نهاية موسم 2018، قضى موسماً معقداً انتهى بإيقاف لمدة عام كامل من قبل لجنة المنشطات، ثم عاد حاملاً شعلة الأمل بنجاحات كروية جديدة، ليمثل فريق الفيصلي منذ 2020.
ثمرة الصبر والانتظار قطفها شايع في موسم 2021، معوضاً خيبة 2015 بقميص النصر في الديربي الشهير، باللقب ذاته، ولكن وهو يرتدي الشعار العنابي ضد التعاون، في المباراة التي اشترك في آخر دقائقها، وانتهت بفوز فيصلاوي تاريخي (3-2).
المباراة ذاتها شهدت مفارقة أخرى، بمشاركة محمد السهلاوي مع التعاون، إذ رافقه في رحلتهما النصراوية خلال نهائيين الأول أمام الهلال 2015، والثاني ضد الأهلي 2016 وكلاهما خسرهما الأصفر.