|


تصفيات المونديال.. اليابان تسحق ميانمار بـ«10 أهداف»

تشيبا - رويترز 2021.05.28 | 06:44 pm
أحرز يويا أوساكو خمسة أهداف في فوز ساحق لمنتخب اليابان 10-صفر على ضيفه ميانمار، الجمعة، ليتأهل أصحاب الأرض للدور النهائي من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2022 .
وباتت اليابان أول المنتخبات التي ضمنت التأهل إلى الدور الثالث والنهائي من تصفيات كأس العالم، بعدما ابتعدت بفارق ثماني نقاط عن طاجيكستان صاحبة المركز الثاني في المجموعة السادسة، قبل مباراتين لكل منهما، وحجزت بالتالي مقعدها في كأس آسيا 2023 في الصين.
وهذا الفوز السادس على التوالي لليابان لتضمن صدارة المجموعة، وتجحز مقعدا بين 12 متاحين في الدور الثالث والنهائي المؤهل لكأس العالم العام المقبل.
وكان من المقرر إقامة المباراة في مارس الماضي، لكنها تأجلت بسبب الاضطرابات في ميانمار، وافتتح تاكومي مينامينو أهداف اليابان مبكرا قبل أن يساهم أوساكو في تحقيق أصحاب الأرض لفوز مريح.
وسجل أوساكو الهدف الثاني بضربة رأس قبل أن يضيف الثالث من علامة الجزاء‭ ‬بعد نصف ساعة من البداية، وأكمل مهاجم فيردر بريمن البالغ عمره 31 عاما الثلاثية بعدها بست دقائق، كما أضاف هدفين اخرين في الشوط الثاني في الدقيقتين 49 و88.
وسجل مينامينو هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 66، قبل أن يضيف هيديماسا موريتا الهدف السادس لليابان، بينما سجل دايتشي كامادا وكو ايتاكورا هدفا لكل منهما.