|


بطلة الدراجات تعشق اليوجا.. وتمارس الهايكنج

إصابة كروس فيت تغيّر حياة أحلام

صورة التقطت أمس الأول لأحلام الزيد بطلة السعودية في الدراجات الهوائية قبل بدء تدريباتها في شارع البوليفار داخل حي أرامكو السكني في الظهران تصوير: عيسى الدبيسي
الدمام ـ عيسى الدبيسي 2021.06.02 | 11:57 pm

تستقل أحلام الزيد، بطلة السعودية، دراجتها الهوائية، وتنطلق فجرًا خلال أيام الأسبوع، مراقبة شروق الشمس أثناء استمتاعها برحلة تدريبية في الطرقات الهادئة قبل خوض تحديات نهاية الأسبوع الجماعية والمرهقة.
وبدأت علاقة الزيد، الحاصلة على شهادة بكالوريوس الاقتصاد ونظم المعلومات الإدارية من جامعة بينسيلفانيا، مع رياضة الدراجات بعد إصابتها أثناء أداء رياضة الكروس فيت قبل ثلاثة أعوام، لتكتب قصة مختلفة توجتها بالحصول على لقب بطولة السعودية مرتين متتاليتين “2020 و2021”، لتنال من اسمها نصيبًا بتحقيق حلمها الذي حلمت به مع بداية ركوب الدراجات.
وأوضحت لـ “الرياضية” أحلام أن عشق الدراجات الهوائية حولها من هاوية إلى متنافسة، وقالت:”بدأت أشارك في السباقات وأركز على تدريباتي وتغذيني ونومي بجدية لأدعم أدائي على الدراجة”.
وأضافت: “أذكر شعوري عند خط البداية للسباق، شعور الخوف والقلق والتركيز، وجميعها مشاعر تختفي عند الانطلاقة ولا يبقى إلا هدف واحد أمامي وهو الفوز”.
وزادت: “كنت متوترة رغم ثقتي بنفسي وحماسي للمشاركة في البطولة السعودية الأولى، السنة الماضية، وبعد تحقيق اللقب زادت الضغوطات لتطوير نفسي والدفاع عن لقبي، ولله الحمد، فزت للمرة الثانية تواليًا، في موقف أشبه بالحلم والصدمة، وأتطلع إلى المشاركة دوليًا وتمثيل السعودية عالميًا مع المنتخب السعودي للسيدات”.
وحول ممارسة الرياضات الأخرى بينت أحلام: “أمارس اليوجا مرة أو مرتين أسبوعيًا، وخارج فترات الموسم الرياضي أرفع الأثقال واستمتع بالهايكينج”.


إصابة كروس فيت
تغيّر حياة أحلام

إصابة كروس فيت
تغيّر حياة أحلام

إصابة كروس فيت
تغيّر حياة أحلام