|


الوحدة.. 3 مدربين فشلوا في الإنقاذ

الرياض - أحمد الشمري 2021.06.03 | 08:24 pm

لم تفلح محاولات 3 مدربين تعاقبوا على تدريب فريق الوحدة الأول لكرة القدم في إنقاذ الفريق من تكرار سيناريو 2017، بالهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، بعد أن حل في المركز الخامس عشر في سلم ترتيب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، خلال الموسم 2020-2021.
وبدأ الفريق المكي موسمه مع البرتغالي إيفو فييرا، الذي قاده حتى الجولة 16، حصد معه 21 نقطة، بالانتصار في 6 مباريات والتعادل 3، والخسارة في 8، محتلاً المركز العاشر بـ21 نقطة، قبل أن تقيله إدارة النادي وتضع ثقتها في مساعده الأردني محمود الحديد وتعيينه مدرباً للفريق.
غير أن مسيرة المدرب الأردني لم تكن بأفضل من سلفه،حيث قاد الفريق حتى الجولة 25، التي شهدت سقوطه برباعية نظيفة من العين الصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء، والذي رافق الوحدة إلى دوري الأولى، كسب مباراتين فقط، وخسر في 6 مباريات، ليتراجع الفريق إلى المركز 14 بـ27 نقطة.
اليوناني جيريجوس دونيس، كان آخر حلول إدارة النادي للنجاة من الهبوط، حيث تم تعيينه قبل 5 جولات على إسدال ستار المسابقة، إلا أنه كسب مباراة واحدة فقط وتعادل في اثنتين وخسر مثلها، ليودع الفريق المكي دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بعد 3 مواسم قضاها بين الكبار.