|


مانشيني: راسبادوري مستقبل إيطاليا

روما - رويترز 2021.06.03 | 09:47 pm

جاء انضمام جياكومو راسبادوري، الذي لم يسبق له اللعب دوليا، إلى تشكيلة إيطاليا في بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 مفاجئاً، ويأمل روبرتو مانشيني المدرب، أن يحاكي المهاجم الشاب أسطورة إيطاليا السابق باولو روسي في البطولة.
وكان استدعاء اللاعب البالغ عمره 21 عاماً، أبرز مفاجأة في تشكيلة مانشيني المكونة من 26 لاعباً، وأعلنها الثلاثاء الماضي، حيث لم يسبق له اللعب مع المنتخب الأول.
ودفع انضمام راسبادوري إلى عقد مقارنات مع روسي، الذي سجل 3 أهداف في أول مشاركة له في كأس العالم، عندما كان عمره 21 عاماً في 1978، قبل أن يفوز بالحذاء الذهبي بعدها بأربع أعوام عندما قاد إيطاليا للقب.
وقال مانشيني في مؤتمر صحفي: "قد يكون مستقبل المنتخب الوطني، يملك مواصفات استثنائية، وهذا كان الدافع الوحيد وراء استدعائه للتشكيلة، أتمنى أن يصبح مثل باولو روسي، لكنني لم أضمه لهذا السبب فقط".
وتلتقي إيطاليا مع جمهورية التشيك في آخر مباراة ودية في بولونيا مسقط رأس راسبادوري، الجمعة، حيث يمكن للمهاجم أن يخوض مباراته الدولية الأولى.
وأضاف مانشيني: "نحن نقيم حالته البدنية، أعلم أنه سيكون من الجيد له أن تكون مباراته الأولى في بولونيا لكنني أفكر في حالته.. انضم للفريق بسبب ما فعله في الدوري ولجودته الفنية الهائلة التي يمكن أن تتطور".
وتنطلق بطولة أوروبا 2020 في روما في 11 يونيو، عندما تلتقي إيطاليا مع تركيا في المباراة الافتتاحية، لكن مانشيني لا يزال يفتقد لاعباً بارزاً، حيث يعاني ماركو فيراتي لاعب وسط باريس سان جيرمان من الإصابة.