|


ترتفع على مطل جبلي.. وقيود «كورونا» توقف القطف الذاتي

مزرعة فراولة تستوقف زوار أبها

صور التقطت لزوار داخل مزرعة الفراولة المملوكة ليحيى الألمعي على مطل شعف آل ويمن قرب السودة في أبها في منطقة عسير.. وتظهر الصوبات ومواقع البيع تصوير: فيصل الشريف
أبها ـ فيصل الشريف 2021.06.03 | 11:23 pm

يتوقف زوار لمدينة أبها، عاصمة منطقة عسير، عند مَطلِّ شعف آل ويمن، للدخول إلى مزرعةٍ للفراولة والشراء من إنتاجها قبل العودة إلى مناطقهم.
ويصف يحيى الألمعي، مالك المزرعة التي زارتها “الرياضية” أخيرًا، الإقبال عليها بـ “الكبير في الفترة الجارية”.
ويلفت إلى سماحه، قبل ظهور وباء كورونا، بدخول الزائر إلى الصوبات وقطف الثمار التي يرغب في شرائها بنفسه، مع حساب الكيلوجرام بـ 20 ريالًا، لكن القيود الناجمة عن “كوفيد 19” وتعليمات البلدية دفعتاه إلى تعليق القطف الذاتي وتخصيص طاولات خارج الصوبات لبيع الإنتاج بـ 15 ريالًا للكيلوجرام. مع ذلك، تسمح المزرعة، الواقعة على أكثر من 49 ألف متر مربع، بالسير في أرجائها، والإطلالة على المناظر الطبيعية، والتقاط صور تذكارية.
ويُشترط للدخول الخضوع لقياس درجة الحرارة وإبراز البيانات على تطبيق “توكلنا”. ويؤكد الألمعي تحمّله تكاليف تجهيز المزرعة التي تضم 250 ألف شتلة فراولة وحرصه على اجتذاب القادمين إلى عسير. ويساعده إخوته على تنظيم الدخول والتأكد من تطبيق التدابير الاحترازية. ويبيع الموقع أيضًا بعض أنواع الحلوى الخفيفة. ويذكر لـ “الرياضية” علي الدرهمي، أحد زوار المزرعة، أن فكرتها استوقفته خلال رحلة مع أصدقائه إلى أبها، موضحًا “المكان جذاب، ويستحق الإطّلاع عليه”. ويمتلك الألمعي مزرعة فراولة مماثلة، بجوار فندق “إنتركونتيننتال” في السودة، ويفتح الموقعين يوميًا من الثانية ظهرًا إلى السادسة مساءً.


مزرعة فراولة
تستوقف زوار أبها

مزرعة فراولة
تستوقف زوار أبها

مزرعة فراولة
تستوقف زوار أبها