|

الأخضر في مهمة العبور أمام السنغافوري

الرياض- الرياضية 10:42 | 2021.06.10
يأمل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، في العبور إلى التصفيات الختامية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2032 عندما يلاقي نظيره السنغافوري على ملعب مرسول بارك في الرياض، الجمعة، ضمن مباريات التصفيات الآسيوية المشتركة.
ويدخل الأخضر ملعب المباراة بأفضلية التقدم على منافسه في ترتيب المجموعة الرابعة التي يتصدرها بـ14 نقطة وحصده نقاط المواجهة الثلاث يعبر به إلى التصفيات الختامية.
ويفقد الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي خدمات عبدالله عطيف لاعب الوسط بسبب تراكم البطاقات، لكنه في المقابل استعاد جهود الثنائي عبدالإله العمري ومحمد البريك بعد غيابهما عن مواجهة المنتخب اليمني في الجولة الماضية لعدم الجاهزية.
في المقابل، يسعى المنتخب السنغافوري إلى تعويض خسارته بخماسية الجولة الماضية أمام المنتخب الأوزبكي والتقدم في الترتيب إذا يحتل منتخب سنغافورة المركز الرابع بـ7 نقاط متاخراً بفارق الأهداف عن فلسطين صاحب المركز الثالث.
وبالعودة إلى تاريخ مواجهات المنتخبين، تأتي الأفضلية للأخضر بفوزه في 7 مواجهات من أصل 8 ولم يسجل السنغافوري أي انتصار على الأخضر، فيما حضر التعادل في مباراة واحدة، وسجل لاعبو المنتخب السعودي 21 هدفاً واستقبلت شباكهم هدفين.
وفي المواجهات الخاصة بالتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، كان التفوق المطلق للمنتخب السعودي، حيث تقابلا 3 مرات كان الفوز حليف الأخضر فيها جميعاً مسجلاً 8 أهداف دون أن تهتز شباكه.
وكانت مواجهة الذهاب في الجولة الثانية، انتهت بفوز الأخضر بثلاثة أهداف دون مقابل للسنغافوري.