|

منتخب إسبانيا ينتظر عودة بوسكيتس

مدريد - رويترز 11:52 | 2021.06.10
أوضح لويس إنريكي مدرب إسبانيا، الخميس، أنه سينتظر عودة سيرجيو بوسكيتس مهما استغرق الأمر من وقت بعد إصابته بكوفيد-19 واستبعد استبدال لاعب الوسط رغم أنه سيغيب عن المباراة الأولى في بطولة أوروبا لكرة القدم أمام السويد.
في غضون ذلك أكد الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن جميع أفراد الفريق سيتم تطعيمهم ضد فيروس كورونا الجمعة "مما يسمح للمنتخب الوطني بالمنافسة على قدم المساواة مع الفرق المشاركة الأخرى التي حصلت بالفعل على اللقاح".
وكان إنريكي عبر في السابق عن قلقه من الآثار الجانبية للتطعيم على اللاعبين قبل المباراة الأولى لإسبانيا يوم الاثنين. وسينتظر الآن على أحر من الجمر معرفة اللاعبين الآخرين الذين قد يغيبون عن مواجهة السويد.
وأصيب بوسكيتس، الذي أصبح قائدا للمنتخب بعد استبعاد سيرجيو راموس من التشكيلة، بالفيروس يوم الأحد الماضي ورجع لبلاده لدخول الحجر الصحي في برشلونة بينما تم عزل باقي أفراد التشكيلة.
واختار مدرب إسبانيا تشكيلة موازية للجوء إليها في حالة تعرض أحد لاعبي التشكيلة الأساسية لأي حادث أو طارئ وخروجه من الفريق لكنه أكد أنه سينتظر عودة بوسكيتس للتشكيلة على وجه الخصوص لأنه يستحق ذلك.
وبوسكيتس هو اللاعب الوحيد المتبقي في التشكيلة من المنتخب الفائز بكأس العالم في 2010.
وعن ذلك قال المدرب إنريكي في مؤتمر صحفي "سأنتظره. كلنا سننتظره. فلديه مزية تتمثل في كونه أول لاعب تأتي نتيجته إيجابية ولا يزال هناك وقت. أنا على ثقة بأنه سيبقى في التشكيلة".
وأضاف مدرب إسبانيا "أي شخص شاهد كرة القدم في اخر 12 عاماً يدرك ما الذي يمكن لبوسكيتس أن يقدمه للفريق. في كل مرة تمر عبره الكرة يتحسن أداء فريقنا. هو أحد قادة هذا الفريق".
وأكد إنريكي أن بوسكيتس لم تظهر عليه أي أعراض ويمكنه التدرب في منزله والحفاظ على لياقته.
ويقترب المدافع دييجو يورينتي من العودة لتشكيلة الفريق المشاركة في بطولة أوروبا بعد أن جاءت نتيجة فحصه سلبية في اخر جولتين من الفحوصات.
وقال المنتخب الإسباني في بيان: إن هناك مؤشرات جادة بأن نتيجة الفحص الإيجابية الأولى لمدافع ليدز يونايتد يوم الثلاثاء الماضي والتي دخل على اثرها في عزل صحي لم تكن دقيقة.
وسيخضع يورينتي لمزيد من الفحوص وسيعود لتدريبات الفريق غدا الجمعة إذا ظلت النتيجة سلبية.
وأضطر منتخب إسبانيا للتدريب في بيئة معزولة بعد ثبوت إصابة قائده بوسكيتس بكورونا الأحد الماضي وعودته إلى برشلونة.
وستبدأ إسبانيا مسيرتها في البطولة الأوروبية بمواجهة السويد في إشبيلية الإثنين المقبل.