|

أستراليا تتأهل إلى آسيا والتصفيات النهائية

الكويت- الرياضية 09:06 | 2021.06.11
ضمن منتخب أستراليا الفوز بصدارة المجموعة والتأهل للدور النهائي بعد فوزه على نيبال 3-0 يوم الجمعة على ملعب جابر الأحمد الدولي في الكويت، ضمن منافسات المجموعة الثانية في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.
وسجل ماثيو ليكي (6) وفران كاراسيتش (38) ومارتن بويل (57) أهداف الفوز لصالح المنتخب الأسترالي.
وأكمل منتخب نيبال المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد اللاعب روهيت تشاند في الدقيقة 45 من عمر اللقاء.
وابتعد منتخب أستراليا في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 21 نقطة كاملة من سبع مباريات، مقابل 13 نقطة من ست مباريات للأردن و10 للكويت و6 لنيبال ولا شيء للصين تايبيه.
وبدأ منتخب أستراليا المباراة بصورة مثالية حيث نجح في افتتاح التسجيل بالدقيقة السادسة عندما أرسل عزيز بيهيتش تمريرة عرضية متقنة ارتقى لها ماثيو ليكي وحولها برأسه في الشباك.
وأضاف الأستراليون الهدف الثاني في الدقيقة 38 بعدما أرسل ليكي تمريرة عكسية وصلت من خلالها الكرة أمام فران كارسيتش ليسدد في المرمى.
وبعد طرد لاعب نيبال روهيت تشاند في نهاية الشوط الأول، باتت مهمة منتخب أستراليا أسهل، ليضيف الفريق الهدف الثالث في الدقيقة 57 عندما مرر جاكسون ايرفاين الكرة إلى مارتن بويل ليسدد من مسافة قريبة بالمرمى.
وتُلعب الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء القادم 15 يونيو المقبل، حيث تلتقي أستراليا مع الأردن، والصين تايبيه مع أستراليا.
ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني (بعد ضمان قطر الفوز بصدارة المجموعة الخامسة)، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.