|

الإمارات تضرب إندونيسيا.. وتحقق فوزها الثالث تواليا

دبي- الرياضية 09:50 | 2021.06.11
حقق منتخب الإمارات الفوز الثالث على التوالي بعدما تغلب على إندونيسيا 5-0، الجمعة على ملعب زعبيل في دبي، ضمن منافسات المجموعة السابعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.
سجل علي مبخوت (23 و49 من ضربة جزاء) وفابيو ليما (28 و56) وسيباستيان تيغالي (86) أهداف الفوز للمنتخب الإماراتي.
ورفع المنتخب الإماراتي رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني خلف منتخب فيتنام متصدر ترتيب المجموعة برصيد 17 نقطة من سبع مباريات،و9 لكل من تايلاند وماليزيا، ونقطة لإندونيسيا.
وبادر منتخب الإمارات للهجوم من البداية، وسط تراجع دفاعي من لاعبي إندونيسيا، حيث كانت أبرز الفرص عبر رأسية وليد عباس التي تصدى لها الحارس محمد رياندي (16).
وأثمر ضغط الإمارات عن تسجيل هدف التقدم بواسطة الهداف علي مبخوت الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس الإندونيسي إثر تسديدة خلفان مبارك (23).
ثم أضاف المنتخب الإماراتي الهدف الثاني عندما أرسل محمود خميس تمريرة عرضية من الجهة اليسرى ارتقى لها فابيو ليما على القائم البعيد وحولها برأسه في الشباك (28).
وحصل منتخب إندونيسيا على فرصة ذهبية لتقليص الفارق عندما احتسب له الحكم ضربة جزاء نتيجة لمس وليد عباس للكرة بيده داخل منطقة الجزاء، ونفذها إيفان ديماس، لكن الحارس الإماراتي علي خصيف أبعد الكرة إلى ركلة ركنية (39).
ورد المنتخب للإماراتي عبر هجمة وصلت من خلالها الكرة إلى مبخوت في الجهة اليسرى فمرر بالكعب إلى خلفان مبارك في مواجهة المرمى ليسدد محاولة تصدى لها بصعوبة الحارس رياندي (42).
وكاد منتخب الإمارات أن يضيف الهدف الثالث مطلع الشوط الثاني بعدما وصلت الكرة إلى ليما والمرمى خالي ليسدد محاولة من مسافة بعيدة مرت خارج الخشبات الثلاث.