|


الأخضر يقترب من النهائيات

عناد السنغافوري يتحطم في 10 دقائق

الرياض- الرياضية 10:55 | 2021.06.11
بات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على أعتاب التأهل إلى الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، عقب تحقيقه فوزاً متأخراً 3-0 على نظيره السنغافوري على ملعب "مرسول بارك" في الرياض، الجمعة، ليحافظ على صدارة مجموعته الرابعة من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى مونديال قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.
سجل ثلاثية الأخضر سالم الدوسري عند الدقيقة 84، وفهد المولد عند الدقيقة 78 وصالح الشهري 90+5، ليرتفع رصيد المنتخب السعودي إلى 17 نقطة في المركز الأول، بينما بقي المنتخب السنغافوري عند 7 نقاط في المركز الرابع.
بدأت المباراة بسيطرة مطلقة للأخضر لكن دون تهديد حقيقي على المرمى، حيث جاءت أول تسديدة من قدم محمد البريك علت مرمى المنتخب السنغافوري والذي رد سريعاً بتسديدة انتهت بين احضان محمد العويس.
وتواصل ضغط الأخضر، حتى تمكن علي البليهي من زيارة الشباك؛ لكن العراقي مهند قاسم حكم المباراة ألغى الهدف بحجة التسلل عند الدقيقة 28، ويجد بعدها عبدالله الحمدان فرصة افتتاح التسجيل من تمريرة متقنة من سالم الدوسري غير أن تسديدته علت المرمى بقليل.
وفي الدقيقة الأخيرة من الزمن الرسمي للشوط الأول، توغل سالم الدوسري وتخطى الدفاعات السنغافورية وسدد كرة قوية على المرمى لتضيع فرصة أخرى للتسجيل، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
جاءت انطلاقة الشوط الثاني، على ذات نسق بداية سابقه ووجد سالم الدوسري فرصة للتسجيل من تسديدة سيطر عليها الحارس السنغافوري، وأجرى الفرنسي هيرفي رينارد تبديلين دفعة واحدة بدخول صالح الشهري وسامي النجعي في محاولة لفك التكتل الدفاع للمنتخب السنغافوري، وتواصلت المحاولات السعودية وأهدر فهد المولد فرصة وهو في مواجهة المرمى بعد أن حول حارس المرمى تسديدته إلى ركنية لم يستفد منها لاعبو الأخضر بعد مرور 60 دقيقة لعب.
وعند الدقيقة 72، غادر محمد البريك أرضية الملعب متأثراً بالإصابة وحل سعود عبد الحميد بديلاً عنه، ليتواصل مسلسل إهدار الفرص أمام مرمى سنغافورة، حتى تمكن سالم الدوسري من افتتاح التسجيل متابعاً كرة صالح الشهري التي ارتدت من القائم الأيمن عند الدقيقة 84، قبل أن يتمكن فهد المولد من إضافة الهدف الثاني من مجهود شخصي بعد أن راوغ مدافع وحارس سنغافورة ويضع الشباك عند الدقيقة 87.
واحتسب الحكم العراقي 5 دقائق وقت بدل ضائع كانت كفيلة ليعزز صالح الشهري"البديل" تقدم الأخضر بهدف ثالث عند الدقيقة (90+5)، لتنتهي المواجهة بفوز المنتخب السعودي بثلاثية نظيفة.
وتُلعب الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء القادم 15 يونيو الجاري، حيث تلتقي السعودية مع أوزبكستان، وفلسطين مع اليمن.