|


وفاة فوي تحضر.. والدنماركيون يذرفون الدموع

إريكسن يرعب أوروبا

صورة التقطت أمس لكريستيان إريكسن لاعب منتخب الدنمارك الأول لكرة القدم ساقطًا على أرض الملعب أثناء لقاء منتخب بلاده أمام فنلندا.. ويظهر عدد من زملائه يطلبون التدخل الطبي (الفرنسية)
كوبنهاجن - الفرنسية 2021.06.13 | 12:38 am

سقط كريستيان إريكسن، لاعب منتخب الدنمارك الأول لكرة القدم، مغشيًّا عليه خلال مباراة بلاده أمام فنلندا، أمس، في الجولة الأولى من كأس أوروبا “يورو 2020”، قبل أن يتدخل فريق الإسعاف الطبي، ويحاول إنعاشه، ويجري له تدليكًا قلبيًّا.
وسقط إريكسن “29 عامًا”، المتوَّج مع إنتر ميلان بلقب الدوري الإيطالي، فجأةً على الأرض قبل انتصاف المباراة في كوبنهاجن، وعيناه واسعتان، وشكَّل زملاؤه دائرة حوله، وظهر عددٌ منهم يبكون.
ويعد نحو عشر دقائق من سقوطه، تم إخراج اللاعب على حمَّالة برفقة الجهاز الطبي، ولاعبي المنتخب الدنماركي، الذين بدا عليهم التأثر بشكل كبير، فيما صفقت له الجماهير المحلية طويلًا قبل ان تأتي الأخبار بأن حالة اللاعب مستقرة. وسبق أن تكرر المشهد بحالات دراماتيكية في ملاعب كرة القدم، على غرار كأس القارات عام 2003 عندما توفي الكاميروني مارك فيفيان فوي بسبب أزمة قلبية عن 28 عامًا خلال المباراة أمام كولومبيا.
واستكملت المباراة التي جرت ضمن المجموعة الثانية بعد نحو أكثر من ساعة من تعليقها، وانتهت بفوز المنتخب الفنلندي بهدف دون مقابل.