|


الهلال والنصر ينطلقان بقوة.. وقطبي الغربية ينتظران

الرياض - أحمد مختار 07:14 | 2021.06.13
بدأت فرق دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين استعداداتها المبكرة لمنافسات الموسم المقبل، من خلال إبرام وحسم بعض الصفقات، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
وافتتح النصر سجل الميركاتو الصيفي بخطوات قوية، بعد حسمه أولاً صفقة التعاقد مع البرازيلي أندرسون تاليسكا، لاعب فريق جوانزو إفرجراند الصيني، بعقد يمتد إلى 3 أعوام، بدعم كامل من الأمير خالد بن فهد العضو الذهبي حسب ما أعلن النادي.
ولم يتوقف الفريق النصراوي عند هذه الصفقة فقط، ليوقع بعد ذلك مع الكاميروني فينسنت أبو بكر، مهاجم بشتكاش التركي، وسط منافسة قوية مع الاتحاد، بعقد يمتد لـ3 أعوام أيضاً في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع فريقه التركي.
ويعود أيضاً الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف إلى صفوف النادي العاصمي، بعد نهاية فترة إعارته في الإمارات مع فريق شباب الأهلي، مما يجعله أحد العناصر التي سيعتمد عليها البرازيلي مانو مينيزيس مدرب الفريق سواء في الدوري أو آسيا.
في المقابل، دعم فريق الهلال، حامل لقب الدوري، صفوفه داخل الملعب وخارجه، بالتعاقد مع المالي موسى ماريجا، مهاجم بورتو البرتغالي، لينضم إلى صفوف الفريق الأزرق لمدة 3 أعوام، بدءاً من الموسم المقبل.
كذلك تعاقدت إدارة النادي رسمياً بقيادة فهد بن نافل مع البرتغالي ليوناردو جارديم، لتولي منصب مدرب الفريق الأول لكرة القدم، والذي سبق له الحصول على بطولة الدوري الفرنسي مع موناكو في عام 2017.
وإذا كانت التحركات كبيرة في الرياض بالنسبة للنصر والهلال، فإن الأوضاع لا تزال هادئة في جدة، حيث جدد الاتحاد عقد مدربه فابيو كاريلي لمدة موسم، لكنه فشل في ضم المهاجم فينسنت أبو بكر، الذي وقع في النهاية لصالح الفريق النصراوي.
وبالمثل حدث لجاره الأهلي، الذي أعلن تعاقده مع المدرب الألباني بيسنيك هاسي، لقيادة الفريق فنياً بعد رحيله عن تدريب الرائد، كذلك وقعت إدارة النادي مخالصة مع البرازيلي لوكاس ليما، مع رحيل مهند عسيري إلى الشباب، وانتقال سعيد المولد إلى الاتفاق، دون إبرام أي صفقات كبيرة حتى الآن.