|


حامدي يتأهل إلى «طوكيو 2020».. والفيصل يبارك

الرياض - الرياضية 2021.06.13 | 09:01 pm

هنأ الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، الأحد، طارق حامدي البطل السعودي في لعبة الكاراتيه، نظير تأهله إلى أولمبياد طوكيو 2020.
وكتب الفيصل تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»:« ألف مبروك تأهل نجم منتخبنا للكاراتيه الكابتن طارق حامدي إلى أولمبياد ‎طوكيو 2020».
ودخل حامدي التاريخ، بانتزاعه بطاقة التأهل إلى الألعاب الأولمبية في منافسات القتال فوق وزن 75 كجم، الأحد، خلال التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، والتي جرت أحداثها في باريس العاصمة الفرنسية.
وبات لاعب الكاراتيه أحد 80 لاعب ولاعبة على الصعيد العالمي يعدون الأوائل كرياضيين أولمبيين في لعبة الكاراتيه التي من المقرر أن تظهر  للمرة الأولى عبر أولمبياد طوكيو 2020.
وجاء تأهل حامدي بعد تصدر المجموعة وفوزه في 6 جولات متتالية حيث أطاح بأول منافسيه الليتواني روفولسكس بنتيجة ساحقة 6-0، وفي ثاني مواجهة له أمام الكندي جبسناك انتصر بأفضلية التسجيل بعد التعادل.
وحقق الفوز في ثالث مواجهة له أمام كيتيلوانيل من جمهورية الدومينيكان بنتيجة 4-0، ثم كسب شوبتير منافسه الأوكراني بنتيجة 6-1، قبل أن يسحق كربنل الأذربيجاني بنتيجة ثقيله 9-2 في المواجهة الخامسة، بعد ذلك تغلب حامدي على مولنير لاعب هنجاريا بنتيجة 6-2 في المواجهة الأخيرة ليتصدر الترتيب ويتأهل إلى دور الأربعة.