|


تقليص عدد أندية الدوري القطري إلى 10

الدوحة - الألمانية 08:33 | 2021.06.15
أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم تقليص عدد الأندية المشاركة في دوري نجوم قطر إلى 10 أندية فقط بدلاً من 12 بداية من موسم 2023- 2024 ، بهدف الارتقاء بالمستوى الفني للبطولة.
وذكر الاتحاد في بيان رسمي أنه سيستمر في العمل بنظام الصعود والهبوط من خلال المباراة الفاصلة مثلما حدث الموسم المنقضي الذي شهد هبوط فريق الخريطيات بشكل مباشر للدرجة الثانية، فيما لعب فريق الخور مباراة فاصلة مع الشحانية وتمكن من تحقيق الفوز ليضمن البقاء مع الكبار في دوري النجوم.
جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد القطري لكرة القدم برئاسة حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد.
وتم خلال الاجتماع مناقشة مشروع تطوير دوري نجوم قطر المقدم من مؤسسة دوري نجوم قطر، والذي يهدف لتقديم كرة قدم تنافسية وعالية الجودة وتطوير المستوى الاحترافي للأندية.
واشتمل مشروع التطوير على إستراتيجية تتضمن عدة محاور أبرزها توزيع الإيرادات المالية المركزية من الحقوق التجارية والبث التلفزيوني للأندية وفقاً للآليات والمعايير الجديدة، بداية من الموسم 2023-2024 ، واعتماد آلية جديدة لإعطاء لاعبي المنتخب القطري فرصة للمشاركة في الدوري لإثراء المنافسات المحلية فنياً بالإضافة إلى ارتفاع المستوى التنافسي بين جميع الأندية وفق معايير يحددها الاتحاد القطري لكرة القدم بعد التشاور مع الجهات والإدارات المختصة بداية من نفس الموسم.
كما تشمل استراتيجية التطوير أيضا استحداث فريق الاستكشاف المركزي والذي يضم خبراء واختصاصيين لتقديم خدمات للأندية لاستكشاف المدربين واللاعبين المحترفين وفق القيم الفعلية والكفاءة.
وحدد الاتحاد القطري عدة آليات لتنفيذ هذه الإستراتيجية من خلال عقد ورش عمل مع الأندية، والاستعانة بخبراء واختصاصيين في مجال كرة القدم العالمية.