|


إنسينيي .. من التهميش إلى أضواء «الأزوري»

روما - الفرنسية 2021.06.15 | 09:36 pm

على مدى فترة طويلة، كان لورنتسو إنسينيي طيّ التجاهل في الاستدعاء إلى تشكيلة المنتخب الإيطالي، لكن قائد فريق نابولي الإيطالي أرسل إشعاراً بنواياه في بطولة كأس أوروبا 2020 في كرة القدم، عندما سجّل هدفاً لافتاً في المباراة التي فاز فيها الأزوري (3-0) على تركيا في منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى.
تحت قيادة روبرتو مانشيني، مُنح ابن الأعوام الـ(30) أخيراً فرصته للتألق على الساحة الدولية كأساسي، وهو مركز يأمل في الحفاظ عليه الأربعاء في المباراة الثانية لإيطاليا ضد سويسرا.
يقول إنسينيي الذي لعب مباراته الدولية الأولى قبل تسع سنوات وسجل تسعة أهداف في 42 مباراة، بينها خمسة في عهد مانشيني "هل أشعر أنني قائد؟ كلا، فقط أكبر سناً".
قبل نحو أربع أعوام، رفض مدرب منتخب إيطاليا حينها جان بييرو فينتورا إشراك إنسينيي بديلاً في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي مع السويد في التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.
أثارت تلك الخطوة سخطاً كبيراً ضد المنتخب الفائز بكأس العالم أربع مرات، بعدما أدى ذلك التعادل إلى غيابه عن النهائيات للمرة الأولى منذ العام 1958.
في تلك الليلة في سان سيرو، وتحديداً في 13 نوفمبر 2017، عندما طلب من بطل العالم السابق دانييلي دي روسي الإحماء للدخول بديلاً، أشار إلى إنسينيي وتساءل غاضباً:" لماذا أدخل أنا؟ لا نحتاج إلى تعادل، نحتاج إلى فوز".
في ذلك الوقت، كان إنسينيي متألقاً مع نابولي، بعدما سجل 20 هدفاً في كل المسابقات خلال الموسم السابق.