|


بافار: فقدت الوعي خلال مباراة ألمانيا

ميونيخ - الفرنسية 2021.06.16 | 04:20 pm

كشف ظهير أيمن منتخب فرنسا بنجامان بافار بأنه فقد الوعي لبضع ثوان، إثر التدخل العنيف لمدافع ألمانيا روبن جوزنس عليه خلال مواجهة الفريقين، الثلاثاء، في ميونيخ ضمن كأس اوروبا 2020 لكرة القدم.
واستهل المنتخب الفرنسي بطل العالم مشواره في البطولة القارية بفوز ثمين على نظيره الألماني بهدف نظيف سجله مدافع منتخب ألمانيا ماتس هوملس العائد إلى صفوف المانشافت بعد غياب أكثر من عامي خطأ في مرمى فريقه.
وقال بافار (25 عاماً) بعد المباراة:« كانت صدمة عنيفة، فقدت الوعي لحوالي 10 إلى 15 ثانية، بعدها شعرت بتحسن»، وخاض بافار الذي يدافع عن ألوان بايرن ميونيخ الألماني الدقائق التسعين من المباراة التي لُعبت على ملعب ناديه «أليانز أرينا» في العاصمة البافارية.
وكانت جميع المنتخبات وقعت على ميثاق ارتجاج الدماغ من أجل تحسين حماية اللاعبين خلال المباريات، وكون عدم قيام الجهاز الفني لمنتخب فرنسا بقيادة المدرب ديدييه ديشامب بعدم استبدال بافار يشكّل قلقا بين اللاعبين، لا سيما بعد سقوط صانع العاب الدنمارك كريستيان إريكسن مغمى عليه خلال مباراة فريقه ضد فنلندا إثر تعرّضه لنوبة قلبية حادة نجا منها بفضل التدخل السريع للجهاز الطبي.