|


«يورو 2020».. إسقاط الألمان يعزز هيبة الديوك

برلين - الألمانية 2021.06.16 | 07:57 pm

حاول الألماني توني كروس إضفاء لمسة إيجابية على خسارة منتخب بلاده 1-0، أمام المنتخب الفرنسي في مستهل مباريات المنتخبين ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020)، لكن حتى العديد من مشجعي ألمانيا سيكافحون لمشاركة تفاؤله.
وصرح لاعب خط وسط منتخب الماكينات لمحطة (زد دي إف) الألمانية، بعد لقاء فرنسا بالجولة الأولى لمباريات المجموعة السادسة في المسابقة القارية، في مدينة ميونخ الألمانية: "لقد نفذنا الكثير مما شرعنا في القيام به، لم يكن هناك فرص لنا أقل من فرنسا".
وأحرزت فرنسا هدفها الوحيد في المباراة عبر النيران الصديقة، بعدما سجل ماتس هوميلس، مدافع منتخب ألمانيا، هدفا عكسياً في الدقيقة 20، بعد تمريرة سحرية من بول بوجبا، غير أن منتخب «الديوك» سجل هدفين آخرين في الشوط الثاني، لكن تم إلغائهما بسبب التسلل، حيث تسببت سرعة الجناح الفرنسي كيليان مبابي وخداعه في مشاكل حقيقية لدفاع المنتخب الألماني.
كما وقف القائم الأيمن حائلاً أمام تسجيل فرنسا هدفاً آخراً، بعدما تصدى لتسديدة رائعة من أدريان رابيو، فيما تمثل أقوى تهديد حقيقي لألمانيا على المرمى الفرنسي في تسديدة من سيرج نابري علت العارضة مباشرة.
واتفق معظم النقاد الألمان، على أن فرنسا كانت تستحق الفوز وسنحت أمامها الكثير من الفرص. حيث شددوا على أن قدرتهم على اللعب بشكل أفضل ستخيف بقية المنافسين بالبطولة، حتى هوميلس كان يدرك أن منتخب ألمانيا كان يفتقر لبعض القدرة على الانتشار في بعض مساحات الملعب.
وكتب هوميلس على حسابه الخاص بتطبيق «إنستجرام»: "الهزيمة تؤلمنا كثيراً.. وبالنسبة لي خاصة لأن هدفي حسم المباراة في النهاية".. لقد بذلنا جهداً كبيراً في المباراة وخضنا معركة رائعة، بالطبع ندرك أنه لا يزال لدينا مجال للتحسين."
ورغم ذلك، فإن تقديم كل ما لديك هو أقل مما يمكن توقعه من فرق البطولة، فالدهاء والإبداع هما سلاح أي فريق للفوز باللقب، وأظهر عدد قليل من المنتخبات ما يكفي من ذلك، بعدما لعب كل فريق الآن مباراة واحدة.
وأظهرت فرنسا شراستها، خاصة في الشوط الثاني، في حين كان تنظيمها وقدرات خط الوسط الدفاعية المذهلة، لا سيما لنجمها نجولو كانتي، توفر قاعدة كانت تفتقر إليها ألمانيا في بعض الأحيان بشكل واضح.
ويتعين أن يفكر يواخيم لوف، مدرب منتخب ألمانيا، فيما إذا كان سيغير مكان اللاعب جوشوا كيميتش من الظهير الأيمن إلى وسط الملعب في المباراة المقبلة أمام البرتغال، خاصة أن الخسارة يمكن أن تطيح بألمانيا من البطولة.