|


إيطاليا.. أول المتأهلين إلى ثمن النهائي

روما - الفرنسية 11:58 | 2021.06.16
حجز منتخب إيطاليا، أولى البطاقات المؤهلة إلى الدور ثمن النهائي لكأس أوروبا، التي تلعب حالياً في 11 مدينة أوروبية، وذلك بتحقيق فوزها الثاني توالياً في المجموعة الأولى، وجاء على حساب سويسرا 3-0، الأربعاء، على الملعب الأولمبي في روما.
وتدين إيطاليا بالفوز الثاني بعد الذي حققته في افتتاح البطولة على تركيا 3-0 أيضاً، إلى مانويل لوكاتيلي الذي سجل ثنائية (26 و52) قبل أن يضيف تشيرو إيموبيلي الثالث (89).
ورفع فريق المدرب روبرتو مانشيني رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين عن ويلز الذي كسب تركيا 2-0، الأربعاء، فيما تجمد رصيد سويسرا عند نقطة حصلت عليها من تعادلها مع ويلز 1-1.
ويبدو أن خيبة الغياب عن مونديال روسيا 2018، التي أدت الى إقالة جانبييرو جاسبيريني وتعيين لويجي دي بياجو مؤقتاً قبل منح مهمة البناء والتجديد لمانشيني في مايو 2018، باتت خلف "لا سكوادرا أتسورا" وأبرز دليل أن فوز، الأربعاء، كان العاشر توالياً لرجال مدرب لاتسيو ومانشستر سيتي الإنجليزي سابقاً.
كما حافظت إيطاليا على سجلها الخالي من الهزائم للمباراة التاسعة والعشرين توالياً، وتحديداً منذ الخسارة أمام البرتغال 0-1 في 10 سبتمبر 2018 في دوري الأمم الأوروبية.
والأهم أن إيطاليا عادت لتلعب دورها بين كبار القارة العجوز وهذه المرة بأسلوب هجومي مثير مخالف تماماً للسمعة التي لاحقت "أتزوري" خلال تاريخه كفريق دفاعي، وقد تجسد هذا التغيير بأفضل طريقة في المباراة الأولى، الذي نجح فيها في تسجيل ثلاثة أهداف للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته في كأس أوروبا.
وباستثناء أليساندرو فلورنتسي، الذي أصيب في المباراة الأولى وحل بدلاً منه في مركز الظهير الأيمن جوفاني دي لورنتسو، لم يجر مانشيني أي تعديل آخر على التشكيلة الفائزة على تركيا، فيما قرر مدرب سويسرا فلاديمير بتكوفيتش الذي يعرف الملعب الأولمبي جيداً كونه قاد لاتسيو بين 2012 و2013، خوض اللقاء بنفس تشكيلة المباراة الأولى. إيطاليا.. أول المتأهلين إلى ثمن النهائي

إيطاليا.. أول المتأهلين إلى ثمن النهائي