|


«يورو 2020».. كورونا يربك معسكر سلوفاكيا

سان بطرسبرج - الفرنسية 06:01 | 2021.06.17
أعلن شتيفان تاركوفيتش مدرب المنتخب السلوفاكي، الخميس، أن مدافعه دنيس فافرو وأحد أعضاء طاقم الفريق المشارك في كأس أوروبا، مصابان بفيروس كورونا وذلك عشية لقاء السويد في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة.
وغاب فافرو، ابن الـ25 عاماً الذي أمضى النصف الثاني من الموسم المنصرم مع هويسكا الإسباني على سبيل الإعارة من لاتسيو الإيطالي، عن المباراة الأولى لبلاده في النهائيات القارية والتي فازت بها على بولندا 2-1، الإثنين.
وقال تاركوفيتش إن فافرو خضع الأربعاء للفحص في سان بطرسبورغ حيث تخوض سلوفاكيا مباراتيها الأوليين في المجموعة قبل الانتقال الى إشبيلية لمواجهة إسبانيا في 23 الحالي، وإن "دنيس لا يظهر أي أعراض على الإطلاق ولا يعاني من مشاكل صحية".
ودخل فافرو والشخص المصاب في طاقم المنتخب في حجر صحي مع احتمال أن يغادرا المعسكر السلوفاكي، وكشف تاركوفيتش أن المنتخب يعمل مع السلطات الصحية الروسية ويلتزم بقواعد الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) المتعلقة بمكافحة تفشي "كوفيد-19".
وقال تاركوفيتش "أجروا بعد ذلك فحص الفريق اللوجستي بأكمله والأشخاص الذين يعتنون بنا، ووجدوا حالات إيجابية أخرى، بما في ذلك سائق حافلتنا"، مضيفاً "من الصعب حقاً تجنب الفيروس"، وأعرب عن أسفه كون اللاعب لن يتمكن من المشاركة في المباريات المقبلة بسبب كوفيد-19".