|


شارك لأول مرة في اليورو.. فصنع وسجل

دي بروين يقود بلجيكا إلى الدور الثاني

بروكسل - الرياضية 07:31 | 2021.06.17
قاد كيفين دي بروين منتخب بلاده بلجيكا لتحقيق الفوز على الدنمارك بهدفين مقابل هدف، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، ليرفع الفريق البلجيكي رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة، ويبقى المنتخب الدنماركي في المركز الرابع والأخير من دون نقاط.
بدأت الدنمارك بخطة 3-4-3، مع يانيك، كيير، كريستنسن بالدفاع أمام شمايكل، وفي المنتصف ماهلي، هويبرج، ديلاني، وواس، وبالمقدمة بريثويت، بولسن، وميكيل. وفي الجهة الأخرى لعبت بلجيكا برسم 3-4-2-1، بتواجد ألدروايريلد، دينايير، وفيرتونخن بالخلف أمام كورتوا. وبالمنتصف مونييه، ديندونكير، تيليمانس، وثورجان هازارد، وفي الهجوم كاراسكو، ميرتينز، ولوكاكو.
وسيطر الفريق الدنماركي على الشوط الأول بشكل كامل، ليتقدم بولسن أولاً في الدقيقة الثانية، بعد استغلاله خطأ دفاع بلجيكا في التمرير، ليستلم الكرة أمام المرمى ويسددها سريعة في شباك كورتوا. وتوقف اللقب في الدقيقة العاشرة من جانب الفريقين في تحية للنجم المصاب كريستيان إريكسن.
وأجرى مارتينيز، مدرب بلجيكا، تغييراً سريعاً بدخول دي بروين مكان ميرتنيز، ليسجل ثورجان هازارد هدف التعادل، بعد تمريرة حريرية من جانب البديل دي بروين، الذي وضع الكرة على طبق من ذهب لزميله أمام الشباك.
وواصل منتخب بلجيكا سعيه نحو الفوز بإشراك إيدين هازارد مكان كاراسكو، ثم فيتسيل بدلاً من ديندونكير، لينجح دي بروين في إضافة الهدف الثاني لفريقه، في الدقيقة 70، بعد عمل جماعي من زملائه ليضع الكرة بيسراه في الشباك الدنماركية.
وحاول المنتخب الدنماركي العودة في النتيجة خلال الدقائق الأخيرة، مع دخول أندرياس وجنسن، لكن دفاعات بلجيكا كانت في الموعد ليفوز رفاق دي بروين بهدفين مقابل هدف، ويواصلون صدارتهم للمجموعة.
هذا ويواجه منتخب بلجيكا نظيره الفنلندي، الإثنين، بينما يلاقي منتخب الدنمارك خصمه الروسي، اليوم ذاته، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بيورو 2020.