|


كرواتيا لاستعادة هيبتها من بوابة التشيك

لندن - الرياضية 10:58 | 2021.06.17
يلتقي المنتخب الكرواتي مع نظيره التشيكي، على أرضية ملعب هامبدن بارك، الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة ببطولة يورو 2020، مع رغبة وصيف مونديال 2018 في استعادة توازنه بعد الخسارة في الجولة الأولى.
وتدخل كرواتيا المباراة في المركز الثالث بالمجموعة، بعد الخسارة في المباراة الأولى أمام إنجلترا بهدف دون رد، بينما تتواجد التشيك في المركز الأول برصيد 3 نقاط، بعد الفوز على إسكتلندا بهدفين مقابل لا شيء.
ويركز زلاتكو داليتش، مدرب الكروات، على طريقة لعب 4-3-3 باعتماده على عناصر الخبرة، مع فيرساليكو، فيدا، دويي، ويوشكو بالخلف أمام الحارس ليفاكوفيتش. وفي الوسط كوفاسيتش، مودريتش، وبروزوفيتش، وبالهجوم ريبيتش، كراماريتش، وبيرسيتش.
أما منتخب التشيك تحت قيادة ياروسلاف سيلهافي فيلعب برسم 4-2-3-1، مع كوفال، كلوستكا، كالاس، وبوريل بالدفاع أمام الحارس فاتشليك، وفي الوسط ثنائية كرال وسوتشيك، خلف الثلاثي لوكاش، داريدا، ويانكتو، وبالهجوم باتريك شيك.
ويحتاج المنتخب الكرواتي لتحقيق نتيجة إيجابية بأي طريقة، حتى لا يدخل في حسابات معقدة، مع وجود شكوك حول الحالة البدنية لنجمه لوكا مودريتش، الذي غاب عن التدريبات الأخيرة لكنه سيشارك في المباراة بشكل مؤكد، بينما يأمل خصمه التشيكي في مواصلة مشواره الجيد بالبطولة، بعد الفوز الأول مع تألق نجمه باتريك شيك الذي سجل هدفي منتخب بلاده حتى الآن.
الجدير بالذكر أن آخر مباراة رسمية جمعت كرواتيا بمنتخب التشيك كانت في يورو 2016 خلال مرحلة المجموعات، وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي بهدفين لكل طرف، حيث سجل للكروات بيرسيتش وراكيتيتش، بينما سجل لجمهورية التشيك سكودا وتوماس بالخطأ في مرماه.