|


كورونا يضرب «كوبا أمريكا».. 65 حالة إيجابية

أسونسيون - الفرنسية 2021.06.18 | 10:24 pm

أعلنت اللجنة الطبية الخاصة ببطولة كوبا أمريكا لكرة القدم، الجمعة، اكتشاف 65 حالة إيجابية بفيروس كورونا منذ بداية البطولة القارية في البرازيل في 13 الشهر الحالي وتختتم في 10 يوليو المقبل.
وشددت اللجنة على أنه تم إجراء 5458 اختبار «بي سي آر»، منها 5393 مسحة سلبية، مقابل 65 حالة إيجابية من بينها 46 في الطواقم الفنية للمنتخبات والمنظمين والكادر التحكيمي، و19 حالة للاعبين.
وأمام هذا الواقع، أكد اتحاد أمريكا الجنوبية للعبة «كونميبول» أنه يطبّق بصرامة البروتوكول الصحي خلال التدريبات والتنقلات لخوض المباريات بهدف حماية المشاركين من فيروس كورونا، وأنه على تواصل مستمر مع السلطات الطبيّة في البرازيل.
وتم إنقاذ البطولة في اللحظة الأخيرة، فبعد قرار «كونميبول» سحب التنظيم من كولومبيا والأرجنتين، الأولى بسبب الاحتجاجات العنيفة المناهضة للحكومة، والثانية بسبب تفشي فيروس كورونا، ومنح شرف تنظيمها إلى البرازيل التي تعاني بدورها من انتشار سريع للوباء.
وعارضت جهات عدة محلية تنظيم البطولة في بلاد «السامبا»، لكن المحكمة العليا أنهت الاستماع بشأن المطالبة بعدم لعب البطولة، بتصويت 6 قضاة من أصل 11 لصالح لعب البطولة.
وكان «كونميبول» تلقى في أبريل الماضي 50 ألف جرعة من اللقاح الصيني «سينوفاك» من أجل تلقيح المشاركين في كوبا أمريكا ومسابقتي كوبا ليبرتادوريس وكوبا سودأمريكانا للأندية.