|


التوتر يسود معسكر الإنجليز بعد التعادل مع أسكتلندا

لندن - رويترز 2021.06.19 | 02:39 pm

بعد تعادله السلبي مع المنتخب الأسكتلندي على ملعب "ويمبلي" في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، بدأ المنتخب الإنجليزي لكرة القدم في تضميد جراحه فيما دعا جاريث ساوثجيت مدربه إلى الصبر على الفريق.
ودعا ساوثجيت المشجعين إلى مساندة اللاعبين والوقوف بجانبهم بعدما هتف بعضهم ضد الفريق بسبب الأداء المتواضع والتعادل السلبي مع الخصم القديم أسكتلندا.
ومع الفوز الثمين والمستحق على المنتخب الكرواتي صاحب المركز الثاني في مونديال 2018 بروسيا، وذلك في المباراة الأولى للفريق بيورو 2020، كان المنتخب الإنجليزي يدرك أن الفوز على أسكتلندا سيضمن له التأهل إلى الأدوار الإقصائية قبل خوض المباراة الثالثة الأخيرة في المجموعة.
وعقب انتهاء المباراة احتفل المنتخب الأسكتلندي بنقطة التعادل التي دعمت فرص الفريق في العبور إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) فيما أطلق عدد من مشجعي إنجلترا في المدرجات صفارات وهتافات عدائية ضد لاعبي المنتخب الإنجليزي.
ولدى سؤاله بشأن صناعة الفرص قال ساوثجيت: "أعتقد أن توقيت تحركاتنا وتدوير نموذج اللعب، كان من الممكن أن يصبح أفضل في بعض الأوقات، أعتقد أننا كنا بحاجة لأن نكون أكثر حسما في قرارنا بهذه الأماكن، ولكنني أعتقد أيضا أن المنتخب الاسكتلندي دافع جيداً في هذه الأماكن، وحتى مع اقتراب المباراة من نهايتها، كان هناك لاعب ثاني أو ثالث من أسكتلندا في المواجهات الفردية مع لاعبينا، إنها مباراة نعلم أننا لم نقدم فيها المستوى الذي أردناه أو المستوى الذي كنا بحاجة ل، ولكن علينا أن نتقبل ما آلت إليه المباراة".
وأضاف: "كل ما يمكنني قوله إنني أتفهم تماما أنني كمدرب، يجب أن أتفهم كل ما أواجهه، ما نحتاجه هو التأكد من دعم اللاعبين والوقوف خلفهم لأن الفريق يضم العديد من اللاعبين صغار السن الذين يحتاجون دعم الجميع، ومعظمهم لم يشارك من قبل في مباراة كهذه وأن مثل هذه المباريات مناسبات استثنائية".
وأكد ساوثجيت: "اللاعبون سيتعلمون الكثير وسيجتازون هذا، ولكنهم يحتاجون مساندة ودعم الجميع".
وعما إذا كان غاضبا من عدائية الجماهير تجاه اللاعبين في نهاية المباراة، قال ساوثجيت: "أرى أن مشجعينا لهم الحق في ردة الفعل التي يريدونها نشعر بخيبة أمل لأداءنا، وأتفهم رد فعل الجماهير كانوا ينتظرون فوزنا على أسكتلندا، سينزعجون بهذه النتيجة وعلينا أن نتعامل ونتأقلم مع هذا".
ولكن الأجواء الرئيسية في الفريق حاليا هي التوتر خاصة وأن هاري كين مهاجم وهداف الفريق يثير القلق بسبب الأداء غير الفعال أمام كرواتيا وأسكتلندا.
ولدى سؤاله عن كين، قال ساوثجيت: "أعتقد أن الفريق بأكمله، علينا النظر إلى الأداء بأكمله وتعاملنا مع الكرة ومراجعة المواقف التي يتعين أن نكون أفضل فيها الأمر لا يتعلق بفرد واحد".