|


ردود الأفعال تتواصل بعد تصريحات المسحل لـ«الرياضية»

ابن نافل: التوثيق يحتاج خطوات رسمية وليست إعلامية

الرياض- الرياضية 2021.06.20 | 09:02 pm

استغرب فهد بن نافل رئيس نادي الهلال، نفي ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عدم تلقي اتحاد اللعبة توجيهاً من وزارة الرياضة بشأن توثيق البطولات رغم أن الموضوع معروف ومتاح -على حد تعبيره-، مبيناً أن هذا النفي يوحي بعدم رغبة اتحاد الكرة بالتوثيق.
واستدل الرئيس الهلالي بتصريح لياسر المسحل لـ«الرياضية»،الذي كشف خلاله أنهم لم يتلقوا توجيهاً من الوزارة بشأن التوثيق، وقال:«هذا النفي، وتعويم التوثيق لحقب زمنية قبل تأسيس الاتحاد، أو ربطه بجهات متعددة يوحي بعدم رغبة الاتحاد السعودي بإعلان تاريخه وبطولاته».
وأعرب فهد بن نافل عن أمله في أن يكون تفاعل اتحاد كرة القدم مع موضوع توثيق البطولات بخطوات رسمية جادة وليست أحاديث إعلامية، طبقاً لما جاء على حسابه في «تويتر».
وقال رئيس الهلال في سلسلة تغريدات: «استبشرنا خيراً بتفاعل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أخي ياسر المسحل مع موضوع توثيق البطولات، ونأمل أن يكون التفاعل رسمياً بخطوات رسمية جادة وليست أحاديث إعلامية؛ لتوثيق تاريخ الاتحاد السعودي لكرة القدم والبطولات التي أقيمت تحت إشرافه».
وأضاف: «مبرر تأخير توثيق البطولات بسبب جائحة «كورونا» لم يكن عائقًا للاتحاد السعودي نحو توثيق تاريخ بطولات كأس الملك؛ ولذا نرجو أن لا يكون عائقًا لتوثيق بطولات الدوري وغيرها».
وتابع: «الأحاديث الإعلامية لرئيس الاتحاد السعودي والأمين العام بخصوص التوثيق تعطي انطباعاً واضحاً أن تاريخ البطولات واضح ومعروف، وعليه آمل أن ينتهي الموضوع كما ذُكر في 2021 بعد تأخره بسبب كورونا».
وجاءت تغريدات فهد بن نافل رئيس نادي الهلال، رداً على تصريحات ياسر المسحل مع «الرياضية»، السبت، التي أكد خلالها أن اتحاد القدم لا يملك إلغاء أي منجز في مسيرات الأندية الطويلة، مشيراً إلى أنهم بصدد التوثيق منذ 1956.