|


تركيا.. مشاركة مخيبة في اليورو

الرياض- إبراهيم الأنصاري 2021.06.20 | 09:49 pm

حقق المنتخب التركي ثاني أسوأ مشاركة في تاريخه في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بعد أن ودع البطولة التي تستضيفها 11 دولة أوروبية احتفالًا بالعام الـ60 للبطولة.
وتلقى المنتخب التركي 3 خسائر متتالية في دور المجموعات كانت الأولى أمام إيطاليا 0-3، والثانية أمام ويلز 0-2، والأخيرة من أمام سويسرا 1-3، ليودع البطولة من الباب الصغير ويحقق ثاني أسوأ مشاركة في تاريخه.
وشارك المنتخب التركي في البطولة القارية 5 مرات، حيث سجل ظهوره للمرة الأولى في النهائيات عام 1996 والتي ودعها من الدور الأول بعد تلقيه 3 خسائر أمام كرواتيا والبرتغال 0-1، ومن ثم أمام السقوط بثلاثية نظيفة أمام الدنمارك.
وفي نسخة 2000، نجح المنتخب التركي في مسح الصورة السلبية للمشاركة الأولى وتأهلوا إلى الدور الـ16، قبل أن تقصيهم البرتغال بثنائية نونو جوميز نجم تلك البطولة، وفي النسخة التالية في عام 2008 حقق المنتخب التركي أفضل مشاركة في تاريخه بعد بلوغه نصف النهائي وخسارته أمام المنتخب الألماني 2-3، وكانت تلك المشاركة الأبرز في تاريخه.
وفي فرنسا 2016، ودعوا البطولة من الدور الأول إلا أنهم استطاعوا تحقيق انتصار وحيد في دور المجموعات كان على حساب التشيك 2-0.
ويرى شينول جونيش مدرب المنتخب التركي أن مشاركتهم في اليورو الأخيرة لم تكن على قدر التطلعات، مشيراً إلى أنهم يحتفظون بلاعبين شبان من الممكن أن يدعموا المنتخب خلال عقد كامل.
وقال المدرب التركي: "بالنسبة لفريقنا الشاب كانت الهزيمة من إيطاليا في المباراة الافتتاحية أشبه بنهاية العالم، لكن لا تهم النتائج السيئة في هذه البطولة لأن هذا الفريق الشاب يمثل مستقبل البلاد".


تركيا.. مشاركة مخيبة في اليورو

تركيا.. مشاركة مخيبة في اليورو

تركيا.. مشاركة مخيبة في اليورو

تركيا.. مشاركة مخيبة في اليورو

تركيا.. مشاركة مخيبة في اليورو