|


طموح فلندا يصطدم بقوة بلجيكا

سان بطرسبرج- رويترز 2021.06.20 | 11:15 pm

يصطدم سعى فنلندا نحو التأهل لدور الـ16 من بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم بعقبة كبيرة عندما تواجه بلجيكا المصنفة الأولى عالمياً في آخر مباريات المنتخبين ضمن دور المجموعات في مدينة سان بطرسبرج الروسية، الإثنين.
لكن ماركو كانيرفا مدرب فنلندا الذي يظهر في البطولة للمرة الأولى يعول على امكانيات لاعبيه لتحقيق المفاجآت أمام الفرق الكبرى.
وجمعت فنلندا ثلاث نقاط من مباراتين بعد فوزها في مباراتها الأولى على الدنمارك وقال المدرب كانيرفا في مؤتمر صحفي الأحد: «التعادل (أمام بلجيكا) ربما يكون كافياً للتأهل»، مشيراً إلى مباراة ودية انتهت بالتعادل 1-1 في 2016 «عندما بدأت مهمتي على رأس الجهاز الفني مع منتخب فنلندا من أولى المباريات التي لعبناها كانت مواجهة ودية أمام بلجيكا ونجحنا في التعادل فيها».
ووصف كانيرفا المباراة المقبلة أمام بلجيكا بأنها أهم مباراة على الأطلاق بالنسبة لفنلندا التي تحتل المركز 53 في قائمة تصنيف المنتخبات.
وتتصدر بلجيكا ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط، محققة العلامة الكاملة حتى الآن بعد فوزها على روسيا والدنمارك في أول جولتين، لتحسم تأهلها لدور الـ16 رسمياً قبل خوض الجولة الأخيرة، بينما لا تزال فنلندا تسعى للحصول على مكان في الأدوار الإقصائية. وتحتل فنلندا المركز الثالث .
ويتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني في المجموعات الست إلى جانب أفضل أربعة فرق في المركز الثالث لدور 16.