|


الدنمارك تعول على الجماهير في الفرصة الأخيرة

كوبنهاجن- الرياضية 11:31 | 2021.06.20
تعول الدنمارك على جماهيرها في دعم المنتخب الأول لكرة القدم في فرصتها الأخيرة أمام روسيا، الإثنين ضمن الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الثانية من بطولة أمم أوروبا (يورو2020) .
وقال كاسبر يولماند مدرب الدنمارك، الأحد، قبل المباراة في ملعب باركن في كوبنهاجن الذي شهد مساندة كبيرة من الجماهير للفريق في الهزيمتين أمام فنلندا وبلجيكا «بطولة أوروبا تبدأ بالنسبة لنا الآن».
وأبلغ المدرب البالغ 49 عاماً الصحفيين «نحن مستعدون لتقديم أقصى ما لدينا في الغد والاستمتاع بليلة ساحرة، وعدم حصولنا على نقاط حتى الآن أمر غريب، لكننا نركز على مباراة روسيا ونعلم أننا نستطيع الفوز بها والتأهل إلى الدور التالي».
وصُعقت جماهير الدنمارك وهي تشاهد تعرض إريكسن للإغماء في مباراتها الأولى وكان اللاعبون في حالة صدمة عند استئناف المواجهة لتفوز فنلندا 1-0.
وقال كاسبر شمايكل حارس الدنمرك:«رغم أن الملعب لم يكن ممتلئا فكنت تشعر بوجود مئة ألف. لم أشهد شيئا كهذا على المستوى الشخصي».
بدوره أعرب الروسي تشيرتشوف ستانيسلاف، مدرب المنتخب الروسي، عن حزنه لعدم حضور الجماهير لمؤازرة منتخب بلاده من المدرجات أمام الدنمارك في الجولة الأخيرة المصيرية من المجموعة الثانية في بطولة أوروبا (يورو 2020)، بسبب الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.
وقال ستانيسلاف في مؤتمر صحفي عشية المباراة: «بالطبع يؤلمني عدم قدرة المشجعين على مؤزارة الفريق من الملعب، الأمر ليس عادلاً».
وتبلغ السعة الرسمية للملعب أكثر من 38 ألفا بقليل وحضر 16 ألفا في المباراة الأولى و25 ألفا ضد بلجيكا، والإثنين سيحضر 25 ألف متفرج.
وتتصدر بلجيكا المجموعة الأولى بست نقاط مع تذيل الدنمارك المجموعة بدون نقاط، وهي بحاجة للفوز على روسيا للحفاظ على فرصتها في التأهل.