|


عوض الرقعان
مقدمات جوارديولا
2021-06-24
أتمنى أن تكون الأخبار التي سمعت عنها غير صحيحة بشأن تقدم إداريين بجهاز كرة القدم بالنادي الأهلي إلى المدير التنفيذي بعقود خاصة لهم تشمل مقدم عقد بلغ 300 ألف ريال، ورواتب شهرية بلغ أحدها 150 ألف ريال، وهكذا...
ولا أتصور بأن هذا يحصل في أي نادٍ سعودي، بل حتى في نادٍ مثل الهلال، والذي يأتي كل عام ببطولة أو بطولتين، إذ يبلغ راتب الكابتن سعود كريري المسؤول الإداري عن الفريق أقل من هذا المبلغ بكثير بعد سؤالي واستفساري بهذا الشان.
فما بالكم بنادٍ كالأهلي يعاني من التزامات مالية بلغت 124 مليون ريال، ولاعبين لا يغني أو يسمن وجودهم من جوع، من أجانب ومحليين يكلف كل منهم خزينة النادي شهريًا عشرات الملايين، وفي النهاية يحتل الفريق المركز الثامن في سلم الدوري.
والمضحك هل يحصل هذا مع فريق مثل مانشستر ستي أن ثمة إداري يعمل مع جوارديولا الذي بلغ نهائي أوروبا وحقق بطولة الدوري عدة مرات مع الستي بمثل هذا المبلغ؟
والغريب أن يأتي البعض ويطالبني بالتفاؤل في حين يتهمني آخرون بمحاربة الإدارة، ناهيك أن نصحيتهم لي بعدم منح الجماهير الإحباط، فهل هذا يعقل؟ وبالله عليكم أين الإخلاص والانتماء وحب الأهلي؟ ثم أين التفاؤل في ظل بقاء آل فتيل ومعتز والمسيليم والذين يستحقون من الجميع التصفيق ولكن بعيدًا عن النادي بعد أن قدموا كل ما لديهم وما قصروا وجزاهم الله خيرًا. نصيحة أخيرة للمدير التنفيذي الجديد، والذي نسأل الله له التوفيق، احرص على مصلحة النادي فالمسؤولية كبيرة ووزارة الرياضة أنت مندوبها في هذا النادي العملاق، الذي علّم الكثيرين الوفاء منذ الرمز الأول صاحب الأيادي البيضاء ليس على النادي الملكي وحسب وإنما على جميع الأندية بدون استثناء الأمير عبد الله الفيصل، رحمه الله، مرورًا بالأمير محمد ابنه، رحمه الله، إلى الأمير خالد بن عبد الله، حفظه الله، إلى أن جاء الوقت الذي نرى فيه من يشترط من أجل العمل في النادي بمبالغ مالية، والله المستعان، ولعل الرسالة المميزة لرئيس النادي الحالي الأخ ماجد النفيعي، والتي ينطق بها كل محبي النادي، عليك أن تستفيد من التجربة الماضية بكل مرارتها وقسوتها وإلا فأنت لم تعمل شيئًا أو تأتي بجديد، فالمرحلة القادمة مهمة جدًا، خاصة وأن الموسم القادم سيكون ثمة حضور جماهيري في الملعب، وستكون المواجهة مباشرة والجماهير، كما تعلم، لا تعترف بالمستحقات السابقة أو الديون المتراكمة، وكل ما يهمها نتائج الفريق ومستويات اللاعبين الأجانب القادمين.. وسلامتك.