|


«الآسيوي» يُمهل النصر 14 يوما لاختيار الملعب

الرياض- الرياضية 2021.06.24 | 09:23 pm

أمهل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فريق النصر الأول لكرة القدم حتى 7 يوليو المقبل، لتحديد الملعب المحايد لمواجهة تراكتور الإيراني في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2021، منوهاً في الوقت ذاته إلى أن ترتيب لقاء المنتخب السعودي مع نظيره الإيراني حال وقعهما في مجموعة واحدة في التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، من اختصاص الاتحاد الدولي "فيفا".
وأكد نضال بحران الناطق باسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التزام الاتحاد بلعب مباريات دور الـ16 من دوري الأبطال في المواعيد المقررة، مشيراً إلى أرسال خطاب إلى الاتحادات المحلية لتحديد الملاعب المحايدة في مدة لا تتجاوز السابع من يوليو المقبل.
وقال بحران لـ"قناة العربية": " الشروط التي طلبها الاتحاد في المدن المستضيفة تمثل محددات أهمها اعتماد حد أدنى من الحجر الصحي، والحصول على خطاب عدم ممانعة من استضافة المباريات وتوفير الملاعب والفنادق ونعتقد أنها محددات مرنة ترتكز على السلامة العامة.
وشدد المتحدث باسم الاتحاد الآسيوي على أنهم يشجعون الدول المستضيفة لمباريات ثمن نهائي أبطال آسيا على استضافة الجماهير؛ مستدركاً:" نعطي الأولوية للوضع الصحي في تلك الدول ونتمنى أن يكون مناسباً لاستقبال الجماهير".
وختم بحران حديثه بالتأكيد على تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد بدءاً من دور الـ8 في بطولة دوري الأبطال، مقللاً من الأخطاء التحكيمية خلال دور المجموعات قائلاً: "الأخطاء التحكيمية جزء من اللعبة وحتى في وجود التقنية تحدث ".
هذا، وتقرر أن يواجه الهلال نظيره الاستقلال الإيراني 13 سبتمبر المقبل، فيما يلعب النصر ضد تراكتور 14 من الشهر ذاته ضمن مباريات دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2021.