|


«أبطال إفريقيا».. الأهلي وكايزر تشيفز على أعتاب النهائي

القاهرة - أحمد مختار 2021.06.25 | 09:16 pm

تتجه الأنظار إلى القارة الأفريقية، السبت، حيث ستقام مباريات إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، عندما يستضيف الأهلي المصري منافسه الترجي التونسي، بينما يواجه كايزر تشيفز الجنوب أفريقي نظيره الوداد المغربي.
ويخوض الأهلي مواجهة مهمة، على أرضية ملعب السلام بالقاهرة، بعد الفوز ذهاباً في تونس على الترجي بهدف دون رد، سجله مهاجم الفريق محمد شريف، ليكون الفريق المصري على بعد خطوة واحدة من الوصول إلى المباراة النهائية، في حال فوزه بأي نتيجة أو تعادله وتجنبه الهزيمة.
في المقابل، يسعى الترجي لتحقيق «ريمونتادا» تاريخية بمحاولة قلب تأخره على أرضه إلى فوز خارج الديار في القاهرة، حيث أكد المدرب معين الشعباني أن الفريق سيخوض لقاء الإياب من أجل الفوز والصعود إلى النهائي بأي طريقة.
وعلى مستوى الأرقام، فاز الأهلي بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا لمدة 9 مرات، كان آخرها الموسم الماضي بعد الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف، بينما حقق الترجي اللقب 4 مرات من قبل، كان آخرها في 2019، بعد الفوز على الوداد المغربي الذي انسحب من لقاء الإياب بسبب اعتراضه على تعطيل غرفة تقنية الفيديو المساعد VAR.
وفي المباراة الأخرى، فجر كايزر تشيفز مفاجأة كبيرة في الذهاب، بعد الفوز على الوداد بهدف دون رد، في ملعب محمد الخامس، سجله اللاعب سمير نوركوفيتش، لذلك يسعى الفريق الجنوب أفريقي إلى تجنب السقوط على أرضه لضمان الوصول إلى النهائي.
ولم يحقق كايزر تشيفز لقب دوري أبطال أفريقيا من قبل، بينما فاز الوداد بالبطولة مرتين، كان آخرها عام 2017، بعد الانتصار على الأهلي المصري في النهائي بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين.
ووعد فوزي البنزرتي، مدرب الوداد، أنصار فريقه ببذل أقصى شيء ممكن في الإياب، من أجل قلب النتيجة على كايزر تشيفز، ومحاولة الوصول إلى النهائي، خاصة أن المباراة النهائية ستقام في المغرب في كل الأحوال، بفضل قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في وقت سابق.