|


إسبانيا وكرواتيا.. صراع جديد نحو ربع النهائي

كوبنهاجن- الرياضية 08:25 | 2021.06.27
يواجه منتخب إسبانيا نظيره الكرواتي، الإثنين، على أرضية ملعب باركن ستاديون في الدنمارك، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة يورو 2020، حيث سيسعى كل فريق إلى فرض شخصيته مبكراً من أجل ضمان الوصول إلى ربع النهائي.
ووصل الفريق الإسباني إلى الأدوار الإقصائية بعد وجوده في المركز الثاني بالمجموعة الخامسة، بحصوله على 5 نقاط، بالفوز على سلوفاكيا بنتيجة 5-0، مع تعادله ضد السويد بدون أهداف، وتعادله أمام بولندا بهدف لكل طرف. أما منتخب كرواتيا فاحتل أيضاً المركز الثاني في المجموعة الرابعة، بحصوله على 4 نقاط، من الفوز على إسكتلندا بنتيجة 3-1، والخسارة ضد إنجلترا بهدف دون مقابل، بالإضافة إلى تعادل إيجابي أمام جمهورية التشيك.
تكتيكياً، يراهن لويس إنريكي على رسم 4-3-3، بوجود أزبلكويتا، جارسيا، لابورت، وألبا بالدفاع، أمام الحارس سيمون. وفي الوسط بيدري، بوسكيتس، وكوكي، وبالمقدمة مورينو، موراتا، وسارابيا. ويلعب زلاتكو داليتش بنفس الخطة 4-3-3، مع اعتماده على يوشكو، فيدا، لوفرين، ويوسيب بالدفاع، أمام الحارس دومينيك. وفي الوسط مودريتش، كوفاسيتش، وبروزفيتش، وبالمقدمة بيتكوفيتش، ريبيتش، وفلاسيتش.
ومن المتوقع أن يغيب نجم كرواتيا إيفان بيرسيتش عن قمة بلاده أمام إسبانيا، بسبب إصابته بفيروس كورونا، وفق ما أعلنه الحساب الرسمي للاتحاد الكرواتي لكرة القدم قبل المباراة بساعات.
يذكر أن آخر مواجهة رسمية جمعت الفريقين كانت في دوري الأمم الأوروبية، حيث فازت كرواتيا بنتيجة 3-2، يوم 15 نوفمبر 2018، فيما تفوق الإسبان على منافسهم بنتيجة 6-0 في نفس البطولة، يوم 11 سبتمبر 2018.