|


التشيك تكرس عقدة هولندا وتعبر إلى ربع النهائي

بوادبست - الرياضية 2021.06.27 | 08:38 pm

صعد المنتخب التشيكي إلى ربع نهائي بطولة أمم أوروبا (يورو2020) بعد الفوز 2-0 على هولندا على ملعب بوشكاش أرينا في العاصمة المجرية بودابست ضمن مباريات دور الـ16 من البطولة، الأحد.
وكرست التشيك عقدة هولندا، حيث سبق أن فازت على المنتخب الهولندي في نسخة 2004، كما حققت عليها الفوز في أكثر من مناسبة، ليضرب المنتخب التشيكي موعداً مع نظيره الدنماركي في دور الـ18 من البطولة.
سجل ثنائية التشيك توماس هوليس عند الدقيقة (68)، وباتريك نشيك (80)، بينما لعبت هولندا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة (55) بعد طرد مانيس دي ليخت بالبطاقة الحمراء.
انتهى شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي رغم محاولات التشيك افتتاح التسجيل أكثر من مرة إلى جانب محاولات المنتخب الهولندي على فترات متباعدة.
ومع انطلاقة الشوط الثاني، ظهرت أفضلية المنتخب التشيكي الذي تمكن لاعبوه من فرض أسلوبهم على هولندا، حتى جاءت لحظة طرد دي ليخت المدافع الهولندي، ليقول المنتخب التشكي كلمته ويستغل النقص العددي لمنتخب هولندا على أكمل وجه مسجلاً هدف السبق من رأسية توماس هيلس عند الدقيقة 68 ، قبل أن يضيف تشيك الهداف التشيكي الهدف الثاني معززاً تقدم منتخب بلاده عند الدقيقة 80، ورافعاً غلته التهديفية إلى 4 أهداف.


التشيك تكرس عقدة هولندا وتعبر إلى ربع النهائي

التشيك تكرس عقدة هولندا وتعبر إلى ربع النهائي